المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة انتهاكا للاتفاق النووي

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 04:36 م
وكالات
طباعة

أعلنت إيران اليوم الثلاثاء، أن العقوبات الأمريكية الجديدة تشكل انتهاكا للاتفاق النووي المبرم بين طهران ومجموعة "5+1" في فيينا 15 يوليو 2015.

 

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن اللجنة الإيرانية المراقبة لتطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة عقدت في طهران اليوم اجتماعا برئاسة حسن روحاني وبحضور عدد من المسؤولين الكبار؛ بهدف بحث قانون جديد وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويقضي بفرض عقوبات جديدة على إيران.

 

وأشارت القناة إلى أن المشاركين في الاجتماع توصلوا إلى أن هذه العقوبات تخالف الاتفاق النووي وتتطلب من إيران رد فعل "حاسم ومناسب وحكيم".

 

وأوضحت أن اللجة طرحت خطة تضم 16 بندا للرد الإيراني على "السياسات الأمريكية الاستفزازية"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ الرئيس روحاني وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية بمضمون هذه الخطة.

 

ومن جانبه..أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن طهران قد تقدمت بشكوى إلى اللجنة المشتركة بين إيران والسداسية المعنية بالإشراف على تنفيذ خطة العمل الشاملة وذلك بشأن مخالفة واشنطن للاتفاق النووي بفرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران في يوليو الماضي.

وكان ترامب أعرب أكثر من مرة أثناء فترة حملته الانتخابية عن غضبه من الاتفاق، في المقابل، شددت طهران أكثر من مرة على أن رفض الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية عنها واستمرار واشنطن في اتخاذ خطوات عقابية بحقها يشكل مخالفة للاتفاق النووي ويهدد مستقبله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads