المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي جديد في الرقة

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 06:28 م
شريف صفوت
طباعة
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على حي جديد جنوبي مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد "سيطرت قوات سوريا الديمقراطية ليلة الإثنين على حي نزلة شحادة المتاخم لحي هشام بن عبد الملك جنوبي مدينة الرقة".

وأضاف: "انتهى وجود تنظيم داعش في الأحياء الجنوبية للرقة بعد التقاء القوات القادمة من جهة الشرق (هشام بن عبد الملك) مع تلك الآتية من جهة الغرب (نزلة شحادة)".

وأشار عبد الرحمن إلى أن المعارك تتركز حاليًا جنوبي وسط المدينة على أطراف حي هشام بن عبد الملك، حيث باتت قوات سوريا الديمقراطية على بعد مئات الأمتار من المقر الرئيسي لتنظيم داعش الموجود في ساحة الساعة، وهي الساحة التي دأب التنظيم على تنفيذ عمليات الإعدام فيها.

وأوضح عبد الرحمن أن هذه القوات باتت أيضًا على تخوم حي الثكنة الذي يُعد من الأحياء المكتظة سكانيًا في المدينة، حيث تزامن التقدم مع غارات كثيفة نفذتها طائرات التحالف الدولي على تحركات المتشددين ومواقعهم.

وتابع أن التنظيم يتصدى بشراسة للهجوم دفاعًا عن الرقة التي تعد معقله الأبرز في سوريا، مشيرًا إلى اعتماد التنظيم بشكل كبير على الأنفاق التي حفرها في المدينة للانتقال من حي إلى آخر.

وأكد نوري محمود المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أبرز مكونات قوات سوريا الديمقراطية، على تقدم قواتهم جنوبًا، موضحًا أنه تم إخلاء الحيين من داعش بشكل كامل تقريبًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads