المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن ترد على كوريا الشمالية باختبار صاروخ عابر للقارات

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 11:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن مسئولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة تعتزم إجراء تجربة على صاروخ بالستي غير مسلح عابر للقارات، بعد أيام على إجراء كوريا الشمالية، تجربتها الخاصة المماثلة.

وعادة ما يتم تحديد مواعيد هذه التجارب، التي تجرى في قاعدة فاندنبيرغ الجوية في كاليفورنيا، وتعد هذه التجربة جاءت في وقت يتصاعد فيه التوتر مع كوريا الشمالية، جراء تجربتها الصاروخية الأسبوع الماضي.

وقالت قيادة الضربات العالمية في سلاح الجو الأمريكي في بيان رسمي: "الهدف من برنامج تجارب إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات، هو التحقق من تأثير وجاهزية ودقة نظم الأسلحة وتطويرها"، ووفقا لـ"فرانس برس"، ستجري تجربة صاروخ "مينيوتمان 3" الأمريكي العابر للقارات اليوم الأربعاء.

وأثار التقدم السريع لبرنامج كوريا الشمالية الصاروخي، وتطوره قلق في سائر المجتمع الدولي، حيث أنه وخلال وهذا الشهر أشرف زعيمها كيم-جونغ أون، على تجربتين لصواريخ عابرة للقارات، أظهرت التجربة الأولى، التي وصفها كيم بأنها هدية "للأمريكيين الأوغاد" على حد قوله، احتمال امتلاك الصاروخ قدرة الوصول إلى ولاية الاسكا الأمريكية، لكن في التجربة الثانية، والتي كانت الأسبوع الماضي حلق الصاروخ مسافة أبعد، وكان من الممكن أن يصل بحسب رؤية العديد من الخبراء إلى الساحل الغربي، للولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، يستلزم الإشارة إلى نقطة هامة، وهي أنه وعلى الرغم من مرور عقود على انتهاء الحرب الباردة، لكن من المعروف ان الولايات المتحدة، لا تزال تنشر مئات من صواريخ "مينيوتمان 3" في صوامع في أنحاء الريف الأمريكي، والتي يبدو أنها دخلت عالم النسيان حاليا بسبب انشغال الرأي العام الأمريكي بالتهديد الذي يشكله خطر الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads