المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان الروسي يدعو الأوكرانيين للقدوم إلى روسيا

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 02:47 م
وكالات
طباعة
دعا فيكتور فودولاتسكي، نائب رئيس لجنة "شؤون رابطة الدول المستقلة" في الدوما والتكامل الأوراسي والتواصل مع المواطنين، اليوم الأربعاء، جميع من يخشون على حياتهم في أوكرانيا، للقدوم إلى روسيا.

وأوضح فودولاتسكي لوكالة سبوتنيك، "الجنون والجري وراء الأشباح، هذا هو المعنى الحياتي لبوروشينكو الرئيس الأوكراني اليوم ومن الطبيعي أن جميع من له علاقة بروسيا، وهؤلاء يشكلون حوالي 70% من سكان أوكرانيا، يدخلون بشكل تلقائي في هذه القوائم وسيستمرون بذلك.

وأضاف فودولاتسكي، "أما الصحفيون، فهم أشخاص من فئات خاصة، يواجهون دائمًا مشاكل حادة، لأنهم يشعرون بمشاكل ومطالب المجتمع المدني بحدة قصوى، ويسعون لعرضها في تعليقاتهم".

وقال "يمكننا أن نفعل شيئًا واحدًا فقط ندعو اليوم جميع من يهددهم خطر على الحياة في أوكرانيا للقدوم إلى روسيا"، مشيرًا إلى أن هناك إطار تشريعي لإقامة هؤلاء الأوكرانيين في روسيا.

يأتي هذا على خلفية إعلان المكتب الصحفي لجهاز الأمن الأوكراني، اليوم، بأنه يشتبه بصحفي من مدينة "جيتومير" الأوكرانية بارتكاب الخيانة العظمى، ويجري التداول الآن حول اختيار العقوبة المناسبة له.

ووفقًا لوسائل الإعلام، فإن الصحفي المذكور هو فاسيلي مورافيتسكي الذي عمل سابقًا في مجلة الكترونية "مجلة جيتومير".

ووفقًا للأمن الأوكراني، فإن المقالات المحضرة من قبل مورافيتسكي، والتي كانت تنشر في ستة مواقع إلكترونية، كانت تدار من روسيا ومن الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا.

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع في 30 يوليو قانون يسهل عملية الحصول على الجنسية الروسية وحق الإقامة لمواطني أوكرانيا بشرط أن يوقع الأوكرانيون، عند حصولهم على الجنسية الجديدة، على بيان يتخلون بموجبه عن جنسيتهم الأوكرانية.

وسيكون ذلك البيان بديلًا عن الوثيقة التي وجب سابقًا الحصول عليها من الدوائر الحكومية الأوكرانية المعنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads