المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة": نعمل بخطة واضحة للقضاء على "فيروس سي" نهائيًا

الخميس 03/أغسطس/2017 - 12:41 م
علا علي عمر - تصوير: محمد لطفي
طباعة
لفت الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إلى أن مصر ستقدم نموذجًا يحتذى به لمكافحة فيروس سي، مؤكدًا أن وزارته تقوم بخطة مسح على ستة محاور تتضمن مسح للمترددين على المستشفيات وطلاب الجامعات، والقرى، والمساجين، والمعامل المركزية، والعاملين بوزارة الصحة.

وأكد وزير الصحة، في تصريحاتٍ صحفية، خلال زيارته العاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الخميس؛ لإجراء المسح الطبي الشامل لـ"فيروس سي" على العاملين بالعاصمة، في إطار الاحتفال باليوم العالمى لـ"الكبد الوبائي"، عمل الوزارة بمنهجية وخطة واضحة للقضاء على المرض نهائيًا خلال عام ونصف.

وأوضح "راضي"، أن مصر أصبحت رائدة في علاج مرضى "فيروس سي"، على الرغم من تصدر مصر لقائمة الدول التي ضربها المرض، مشيرًا إلى إن تكلفة علاج "فيروس سي" كانت تتعدى الـ 12 ألف جنيه لكل مواطن، ووصلنا بها إلى 1525 شاملة التحاليل، بينما الفحوصات والعلاج بالخارج تكلفته تصل لنحو 45 ألف دولار.

وأضاف "راضي"، أن الخطة المنهجية لإجراء المسح الشامل للمواطنين تتكون من خلال 6 مجموعات تتضمن طلاب الجامعات، والعاملين بالمستشفيات، والمترددين على المستشفيات وبنوك الدم، والمحافظات بالصعيد والدلتا.

واستكمل وزير الصحة: "الوزارة تعمل بمنهجية وخطة واضحة للقضاء على المرض نهائيًا خلال عام ونصف من الآن"، قائلًأ إن الخطة المنهجية لإجراء المسح الشامل للمواطنين تتكون من خلال ستة مجموعات تتضمن طلاب الجامعات، والعاملين بالمستشفيات، والمترددين على المستشفيات وبنوك الدم، والمحافظات بالصعيد والدلتا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads