المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهيئة العربية للتصنيع: الأمل في الدول الأفريقية وثروتها الطبيعية

الخميس 03/أغسطس/2017 - 04:53 م
فتحي المصري
طباعة
قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن المُستقبل والأمل لغدا أفضل أصبح الآن واقعا ملموسا في قارة إفريقيا بثراوتها الطبيعية والبشرية، مؤكدًا أن مُستقبلنا مُشترك ولابد من تحقيق التكامل والتنسيق فيما بيننا من أجل أن نحقق آمال وطموحات شعوبنا وأن ذلك ليس مُستحيلا طالما تعاوننا وتم استغلال إمكاناتها بشكل أفضل.

وأضاف "سيف الدين"، خلال اجتماعه مع وزير الدفاع بدولة تشاد، أننا لسنا أقل من دول عديدة بقارات أخرى استطاعت تحقيق الإكتفاء الذاتي لشعوبها من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني علي أهداف واحدة مُشتركة مع دول أخرى التنسيق الدولي الجيد.

وتابع "سيف الدين"، حرص الهيئة على التعاون مع كافة دول القارة الإفريقية، منوها إلى أن الهيئة علي أتم الاستعداد لاستغلال كافة إمكانياتها وتسويق مُنتجاتها لصالح دولة تشاد الشقيقة.

وأشار "سيف الدين"، إلي أن تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثرواتها الطبيعية والبشرية والتي لابد من استثماره، حيث تحرص مصر علي الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار للقارة الإفريقية، وذلك انطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص علي أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة وإعادة الدفء في العديد من المجالات علي نحو يلبي التطلعات لشعوب القارة الإفريقية.

وذكر "سيف الدين"، أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي مما يعكس الدول التاريخي لمصر داخل القارة الإفريقية فالهموم والتطلعات والآمال مُشتركة بيننا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads