المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة التعاون الإسلامي تطالب ميانمار بحماية حقوق الروهينجا

الخميس 03/أغسطس/2017 - 09:01 م
شريف صفوت
طباعة
أوضح يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أن على ميانمار حماية حقوق أقلية الروهينجا المسلمة وحث حكومتها على التعاون مع الدول المجاورة لها ذات الأغلبية المسلمة لحل مشكلة اللاجئين.

وقال العثيمين "ميانمار عليها الجلوس مع بنجلادش وإندونيسيا وماليزيا لإيجاد خارطة طريق لحل الأزمة".

وأضاف في تصريحات صحفية خلال زيارة تستغرق أربعة أيام لداكا عاصمة بنجلادش "ندعو حكومة ميانمار إلى صون حقوق الإنسان للروهينجا، لا يمكن لميانمار إنكار هذه الحقوق، وندعو كذلك حكومة ميانمار إلى ضمان الجنسية للروهينجا".

وخلال اجتماع منفصل مع الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلادش، دعا لضرورة التوصل إلى حل من خلال إجراء مباحثات بين زعماء بوذيين من ميانمار وزعماء مسلمين من بنجلادش.

وتابع "يجب مشاركة الزعماء الدينيين من البلدين في مثل هذه المباحثات للمساعدة في حل قضية الروهينجا".

وأكدت رئيسة وزراء بنجلادش نداء حكومتها المستمر بأن تستعيد ميانمار مواطنيها، مشيرًة إلى إن نحو 400 ألف من اللاجئين الروهينجا يعيشون في بنجلادش.

ويذكر أن نحو 75 ألفًا من الروهنجا قد فروا إلى بنجلادش بعد شن حملة عسكرية وما صاحبها من اتهامات بارتكاب قوات الأمن لجرائم اغتصاب وتعذيب وقتل خارج نطاق القانون في أعقاب هجوم على موقع لحرس الحدود في ميانمار في التاسع من أكتوبر الماضي.

ونفت حكومة ميانمار معظم هذه الاتهامات لكنها لا تزال ترفض دخول لجنة من خبراء الأمم المتحدة إلى البلاد بدعوى أن مهمتها ربما تؤدي إلى تفاقم الوضع على الأرض في ولاية راخين الواقعة في غرب ميانمار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads