المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماعات ومتابعة جهود الحكومة .. أسبوع مكثف للرئيس السيسي

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 08:29 م
سارة صقر
طباعة
شهد الأسبوع الماضي نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، ما بين اجتماعات ومتابعة جهود الحكومة.

استهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بترؤس اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث استعرض الخطط والتدابير الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة لحماية الوطن من مختلف التهديدات، وخاصة في شمال سيناء، كما أطلع الرئيس على الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

كما استعرض الرئيس خلال الاجتماع، أبرز المشروعات التنموية التي تقوم القوات المسلحة بتنفيذها في إطار مساهمتها في جهود الدولة لدفع جهود التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، الذي عرض تقريرا حول آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية الداخلية في البلاد، والإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على التواجد الشُرَطي الفعال في المدن والطرق والمحاور.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

بالإضافة إلى اجتماعا حضره رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وشهد الاجتماع استعراض نتائج وتوصيات المؤتمر الوطني الرابع للشباب الذي عقد في الإسكندرية الأسبوع الماضي، حيث شدد الرئيس على ضرورة العمل على وضع تلك التوصيات قيد التنفيذ، فضلا عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التي صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة في ختام أعمال المؤتمر، ومن أهمها المشروعات المقترح تنفيذها في محافظات غرب الدلتا، ودراسة الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلى الانتهاء من التقسيم الإداري الجديد لكافة محافظات الجمهورية، وبدء الاستعدادات لتنظيم منتدى شباب العالم.

كما تمت مناقشة الإجراءات الجاري اتخاذها لإنشاء منظومة قاعدة البيانات المتكاملة للدولة بمشاركة كافة المؤسسات والجهات المعنية، حيث تم التشديد على استمرار التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق التكامل المنشود بين قواعد البيانات، وتوفير كافة وسائل الدعم والإمكانات المتاحة للانتهاء من تلك المنظومة في أقرب فرصة، والتي تعد مشروعا قوميا لتوفير قاعدة بيانات متكاملة لمصر.

هذا واستقبل الرئيس السيسي بشارة عيسى جاد الله وزير الدفاع التشادي، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسلم جاد الله رسالة للرئيس السيسي من نظيره التشادي إدريس ديبي تؤكد حرص تشاد على العمل من أجل توطيد العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات.

كذلك استقبل الرئيس السيسي عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر، الذي سلّم الرئيس رسالة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقه تؤكد اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات متميزة ووثيقة، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات، لاسيما من خلال عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة لهذا الغرض قبل نهاية العام الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads