المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة تتحالف مع الأردن لفرض السيطرة على النفط في اليمن

الأحد 06/أغسطس/2017 - 02:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال مصدر عسكري، في تصريح لوكالة سبأ اليمنية الموالية للحوثيين، اليوم الأحد، إن قوات أمريكية وإماراتية، سيطرت على حقول النفط والغاز، بمحافظة شبوة في اليمن.

وأوضح المصدر، أن كل من القوات الأمريكية والإماراتية، قامت بطرد أفراد الحماية وأجبرتها على المغادرة، من حقول النفط والغاز وحلت مكانها.

وأفادت مواقع إخبارية يمنية، بأن القوات الإماراتية، وحلفائها سيطروا على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة، وأجبرت أفراد الحماية السابقة التابعة، لعلي محسن الأحمر والموالية للسعودية وهي عناصر حزب الإصلاح، على المغادرة.

وأشارت المصادر اليمنية، إلى أن سيطرة الإمارات على الحقول النفطية في شبوة، أثارت حفيظة السعودية هذه المرة وهو ما يفسر مسارعتها للحديث عن توقيع عقود، بين شركة أرامكو السعودية، وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ونشر الموقع الرسمي للرئيس اليمني، لقاء عقده عبد ربه منصور هادي، مع وزير النفط سيف الشريف، طُرح خلاله نتائج المباحثات مع شركة أرامكو السعودية، وقدم وزير النفط والمعادن للرئيس، تفاصيل نتائج زيارته لشركة أرامكو السعودية، مستعرضا النقاط، التي تم التباحث حولها لتعزيز التعاون بين الجانبين بما ينمّي فرص المصالح المشتركة، والاستثمار المستقبلي في مجال النفط والغاز.

وتطرق سيف الشريف، إلى الخطوات القادمة لإعادة تشغيل قطاع النفط، من قبل شركة النمساوية، كما أكد الوزير اليمني، على أهمية رفع القدرة الإنتاجية، لشركة مصافي مأرب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads