المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني سوري: السعودية رأس الحربة في مشروع تدمير دولتنا

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 11:13 ص
عواطف الوصيف
طباعة
اعتبر عمار الأسد، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس الشعب السوري، أن السعودية كانت رأس الحربة في مشروع تدمير سوريا.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة "سبوتنيك" الروسية قال الأسد: "ما نسب لوزير الخارجية السعودي حول بقاء الرئيس الأسد، ليس أول المواقف الدولية، فقد سبقه الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية الأمريكي تيلرسون، وعدد كبير من قادة الدول الغربية، وأكد الجميع أن رحيل الأسد ليس شرطًا من أجل العملية السياسية في سوريا".

وقال الأسد، إن الموقف السعودي، يتغير نتيجة، ما وصفه بـ"فشل المؤامرة واندحارها إلى غير رجعة، بعد صراع طويل مع البذاءات الإعلامية والقنوات الموجهة".

وأضاف الأسد: "السوريون لا يقبلون بالكلام فقط، بل يجب ترجمة الموقف السعودي على الأرض، فنحن لا نقبل بالتصريحات ولم نكن في انتظار "الجبير"، ليقول الرئيس باق أو غير باق، فنحن أصحاب الصلاحية في قرار من يبقى ومن يرحل وهو صاحب الشرعية".

ويستلزم هنا الإشارة إلى ما سبق وقد نقلته مراسلة رويترز، عن أحد المصادر بالمعارضة السورية قوله، حيث أكد إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات، بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق.

وأضاف المصدر، أن الجبير أبلغ الهيئة، بضرورة الخروج برؤية جديدة، وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا دون المعارضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads