المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي: "داعش" محاصر في الرقة

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 05:22 م
أسماء مجدي
طباعة
أعلنت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن الوحدة التابعة لتنظيم "داعش"، المتخصصة بشن هجمات في أوروبا، ظلت اليوم محاصرة في سوريا، ولم تعد قادرة على مغادرة مدينة الرقة، معقل التنظيم الإرهابي.

أفاد بريت ماكغورك، المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي، لصحيفة "تلجراف" أن الوحدة القتالية التابعة للتنظيم، التي كانت مسؤولة عن هجمات بروكسل وباريس، باتت محاصرة في مدينة الرقة.

وقال ماكغورك أن التنظيم كان يخطط، من خلال هذه الوحدة، لشن هجمات تستهدف أوروبا، مشيرًا إلى أن التحالف الدولي وضع على رأس أولوياته منع هذه الوحدة من التسلل إلى الخارج، وإرسال مقاتليها وتكرار الهجمات كما حدث في بروكسل وباريس، ويمكن القول إنها لم تعد قادرة على فعل ذلك.

منذ وقت سابق صرح "ماكغورك" لصحيفة "صنداي تايمز" قال مقاتل تابع للوحدة إن الكثير من مقاتلي التنظيم ممن قدموا من الاتحاد الأوروبي عبروا الحدود إلى سوريا وانضموا إلى "كتيبة خراسان" المسؤولة عن تنفيذ الهجمات في أوروبا، وإن الكثير منهم عادوا إلى بلادهم لتنفيذ هجمات هناك بعد تلقيهم تدريبات خاصة.

وأشار إلى أنه بات من الصعب جدًا على هذه الخلية تنفيذ هجمات في أوروبا بعد أن أصبحت محاصرة بمقاتليها داخل الرقة بسوريا".

وذكرت "الخليج أونلاين" قول وزارة الداخلية الفرنسية أمس الأحد، بأن 271 شخصا ممن قاتلوا مع التنظيم عادوا فعلا من العراق وسوريا خلال الأشهر الـ18 السابقة، وإن نسبة النساء بينهم تبلغ نحو 20 بالمئة، موضحة أن "النساء في العادة أكثر راديكالية من الذكور".

وأوضح جيرار كولومب وزير الداخلية الفرنسي، في مقابلة صحفية، أن مخاطر شن هجوم إرهابي في فرنسا ما تزال عالية جدا، "أحبطنا سبع محاولات منذ بداية العام، كل من يعود من تلك المناطق يتم وضعه تحت المراقبة من قِبل المدعي العام في باريس، وعدد منهم رهن الاعتقال حاليا".

وأضاف: "التهديد الآن ليس من العائدين من تلك المناطق وحسب، وإنما من الإسلاميين الراديكاليين في فرنسا، وهو تهديد سيظل قائما حتى لو لم يتمكن عناصر التنظيم من مغادرة سوريا".

وقالت صحيفة "تلجراف" تمكن التحالف الدولي، من جمع معلومات استخباراتية وقاعدة بيانات لأكثر من 19000 عنصر من عناصر التنظيم، وهي معلومات تم جمعها من الهواتف الجوالة والدفاتر الخاصة بالتنظيم، وأنه "يعتقد أن هناك 40 ألف شخص انضموا إلى تنظيم الدولة من 110 دول، وأغلبهم دخل إلى سوريا عبر تركيا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads