المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يشهد اللقاء الختامي ليوم الأنشطة المتكامل بمركز شباب سيدي عبد الرحيم

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 11:19 م
إسلام شلبى
طباعة
شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، لقاء ختام يوم الأنشطة المتكامل الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى بمركز شباب سيدي عبد الرحيم بمدينة قنا بمشاركة 200 شاب من فرق الجوالة والكشافة بمراكز الشباب والجامعة ومديرية التربية والتعليم والمطرانيات المسيحية بهدف نشر ثقافة المواطنة وقبول الأخر.

وأكد محافظ قنا في تصريح اليوم الاثنين- للشباب المشارك أن مثل هذه الأنشطة تهدف إلى التقارب والتعارف وزيادة الترابط والتأكيد على متانة النسيج الوطني، كما أنها السبيل نحو تعزيز قيم التسامح والسلام وقبول الأخر مطالبا إياهم بتبني نشر أفكار المواطنة وقبول الآخر بين ذويهم من الشباب الأخرين واتباع التعاليم الدينية الداعية إلى المحبة والسلام وعدم الإنسياق وراء الأفكار المتطرفة والهدّامه التي تسعى إلى النيل من استقرار الدولة، مؤكدا على أن مصر قادرة بفضل قيادتها السياسية الحكيمة وشبابها الواعى على التصدى للإرهاب والانتصار عليه.

من جانبه.. أشار الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إلى ضرورة استغلال طاقة الشباب وتوجيهها نحو بناء الوطن، لافتا إلى أن ذلك لن يتم إلا من خلال تنظيم الندوات والأنشطة المختلفة لتوعيتهم بدورهم وحجم المسئولية الملقاه على عاتقهم لمواجهة التحديات التي تحيط بهم من أجل العبور بمصر نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

وأكد النائب أشرف رشاد عضو مجلس النواب على أن المستقبل مرهون بالشباب وهم العامل الرئيسي في تقدم الدول، معربا عن أمله في أن يعي شباب مصر حجم التحديات التي يمر بها الوطن خلال الفترة الحالية وأن يعي دوره في الوقوف جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق الإستقرار والنهوض في كافة مجالات الحياه الإجتماعية والإقتصادية والعلمية.

فيما أكد الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف على أن كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الرأي والرأي الأخر وتدعو إلى نبذ روح الخلاف الهدام والسعي إلى بناء الوطن داعيين الله أن تنعم مصرنا الغالية دوما بالأمن والأمان والإستقرار.

وعلى هامش اللقاء افتتح محافظ قنا معرض الفنون التشكيلية لشباب الجوالة والكشافة المشاركين في يوم الأنشطة المتكامل والذي شمل عددا من اللوحات الفنية والمشغولات الخشبية المختلفة ونوه إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل دوري للإستفاده من طاقات شبابنا والحفاظ عليهم من الإنسياق وراء الأفكار المتطرفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads