المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هآرتس: تل أبيب شاركت في مباحثات سرية بشأن الهدنة بسوريا

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 10:02 ص
دعاء جمال
طباعة
كشفت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية عن مشاركة تل أبيب في مباحثات سرية مع وموسكو وواشنطن، عقدت في أوائل يوليو الماضي، وذلك بهدف بحث اتفاق الهدنة جنوب سوريا.

ومن جانبهم، قال مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم:"إن اللقاءات التي جرت قبل الإعلان عن إنشاء منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا، عقدت في عمّان وإحدى العواصم الأوروبية، بمشاركة كبار الدبلوماسيين ومسؤولي الأمن من الدول الثلاث".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الاجتماعات جرت بحضور كل من المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا مايكل راتني، ومبعوث البيت الأبيض إلى التحالف الدولي بريت ماكجورك من الطرف الأمريكي، ومسؤولين في وزارة الخارجية والدفاع والقوات المسلحة و"الموساد" من الطرف الإسرائيلي، بينما ترأس وفد موسكو مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أردنيين شاركوا أيضا في الاجتماعين اللذين عقدا في عمان، مضيفة أن الاجتماع الثالث في أوروبا عقد على مستوى أعلى مقارنة باجتماعات الأردن.

وخلال الاجتماع، عارض الإسرائيليين مذكرة تخفيف التوتر، مشيرين إلى أن هذا الاتفاق لا يعير الاهتمام اللازم، من وجهة نظر تل أبيب، لتقليص النفوذ الإيراني في الأراضي السورية بأكملها.

واحتج وفد تل أبيب، حسب الصحيفة، على عدم شمول الاتفاق الروسي الأمريكي لـ"حزب الله" والفصائل الإيرانية، مطالبًا بسحب مقاتلي الحزب والحرس الثوري الإيراني والجماعات الشيعية من سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads