المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتقبة الراقصة للزومبا تشعل "الفيس بوك".. والنشطاء بين مؤيد ومعارض

الخميس 10/أغسطس/2017 - 03:21 م
مي أنور العطافي
طباعة
انتشر فيديو لفتاة منتقبة، على صفحات التواصل الاجتماعي الذي أثار ضجة كبيرة، فبين مؤيد ومعارض انقسم نشطاء التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت فتاة منتقبة ترقص زومبا على الأغنية الشعبية "فرتكة فرتكة".

بدأت الحكاية عندما نشرت ياسمين الأجدر، والتي تصنف نفسها بالداعية الإسلامية، ومدربة تنمية بشرية، فيديو تمارس فيه رياضية الزومبا، على الموسيقى الشعبية لأغنية "فرتكة فرتكة"، على موقع "جوجل بلاس"، وسرعان مانشرت فيديو آخر تعتذر فيه عندما تعرضت لهجوم كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنها أرادت أن تظهر أن التدين ليس بعيد عن ممارسة الحياة.

انقسامات التواصل الاجتماعي
قال إبراهيم رضوان على صفحته الشخصية على "الفيس بوك"، إن الفيديو مبهجًا ودليل على أن الدين بعيد عن الحرام وليس بعيد عن الحياة.

وقال آخر، يكفي إنها بتحافظ على جسمها وشكلها، ودا دليل على إن الدين بيحس على الحياة وحسن المظهر، الموضوع مش مستاهل الهجوم الكبير دا".

وكالمعتاد ظهر فريق ثالث ينتقد من يوجه لها انتقادات لأية أسباب، فعلقت "دينا ابراهيم": "وانتوا مالكوا؟ إحنا إزاى بنكره نفسنا أوي كده؟ بطلوا اللى انتوا فيه دا بقى وفكروا بدماغكوا شوية وسيبوا الناس في حالها، هى مبسوطة بلبسها وأسلوب حياتها ومن حق كل واحدة تلبس وتعيش زى ما هى عايزة، كفاية معاملة مهينة للستات وكفاية تمييز وعنصرية وحكم على الناس من مظاهرهم".

بينما رأى آخرون، "إن هذا يعد تناقض وماعندناش مشكلة في إنك تلعبي رياضية بس ليه تصوري نفسك وتعملي ترند بالمنظر دا، كرهت الرياضة والزومبا والاسكوات".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads