المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 نصائح لاختيار الفوطة الصحية المناسبة

الخميس 10/أغسطس/2017 - 03:49 ص
المواطن
طباعة
تعاني كثير من السيدات، في اختيار الفوطة الصحية المناسبة، خلال فترة الدورة الشهرية، وهناك ثلاثة أشياء مهمة يجب ملاحظتها عند اختيار الفوطة الصحية :

1. الامتصاص :
ويعد الامتصاص أهم العناصر للفوطة الصحية الجيدة، ويفضل اختيار فوطة صحية، لديها كرة عالية على امتصاص كمية كبيرة من الدم في فترة قصيرة، وتجنب فرصة ارتجاعه عند الضغط عليه (على سبيل المثال عند الجلوس).
طريقة واحدة لمعرفة ما إذا كان امتصاص الفوطة الصحية جيدا أم لا، وذلك من خلال مراقبة لون الدم على سطح الفوطة عند تغيرها، فإذا كان أكثر إشراقا أو أعذب في اللون وأقرب إلى السطح، فإنه يشير إلى ارتفاع احتمالات ارتجاعه والإحساس بالرطوبة .
على العكس من ذلك إذا كان اللون يظهر مائل للأحمر، فإنه يشير إلى أن الدم قد تم استيعابه بشكل فعال بحيث يشعرك بالجاف، مما يعيك الثقة والقادرة على القيام بكل الأنشطة التي تريدين دون قلق بسبب الدورة الشهرية .

2. الطول والتدفق :
من الضروري مراعاة اختيار فوطة صحية، لديها قدرة عالية على استيعاب الدم الكثيف، حيث أن تصريف الدم عادة ما يكون كثيف في بداية الدورة الشهرية، ويفضل اختيار الفوط الصباحية بطول حوالي 17 سم إلى 25 سم، بينما الليلية يكون طولها 35 سم أو أكثر.

3. المواد المكونة منها :
تتعدد أنواع الفوط الصحية، ما بين القطن والبلاستيك الخرز، وتختلف من سيدة لآخري، حسب رغبتهن، فمنهن من يفضلن الملمس الناعم، في حين يفضلن البعض الطبقة العليا تكون من البلاستيك الحرز، وبالتالي فإن نوع المادة يؤثر على مدى التهوية .
وفقا لاختبارات أجريت في مختبرات كاو في اليابان، وجدت أن الفوطة الصحية تكون على اتصال مع المنطقة الحساسة، مما يزيد الرطوبة إلى 85٪ أو أعلى، مما يجعل البشرة رطبة، وحساسة للغاية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads