المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تشيد سياجا على حدودها مع قطاع غزة

الخميس 10/أغسطس/2017 - 01:34 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يقوم ببناء سياج فاصل، على طول الحدود مع قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن قائد المنطقة الجنوبية، في الجيش الإسرائيلي، آيال زامير، أن هذا السياج يرتفع بنحو 6 أمتار فوق الأرض، بالإضافة إلى إقامة جدار إسمنتي، على عمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وذلك بهدف توفير الرد على الأنفاق الهجومية.

وأشار تقرير للصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الشهور الأخيرة، شهدت تغييرات في المنطقة الحدودية، حيث أقيمت مصانع للأسمنت، وتم التعاقد مع عمال من إسرائيل وخارجها، ومن دول أفريقية.

أوضح التقرير، أن هناك شركات تعمل على تسوية المنطقة الحدودية، إضافة إلى إقامة أكوام ترابية، لتحجب العمال العاملين في المنطقة عن مرمى الفصائل المسلحة داخل قطاع غزة.

وبحسب التقرير، فإن العمل يجري في 6 مواقع، وفي كل شهر يضاف موقع آخر للعمل قرب المنطقة الحدودية، ويتوقع أن تصل وتيرة العمل لذروتها في شهر أكتوبر المقبل، حيث يكون هناك نحو 40 موقعا منتشرة على طول الحدود، ونحو ألف عامل في المنطقة، يعملون على مدار الساعة، لاستكمال بناء السياج الفاصل.

من جانبها، أعربت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن أملها بأن يوفر هذا السياج الرد المناسب، على ما يعتبرونه تهديد من قبل الأنفاق الهجومية التي تخترق الحدود تحت الأرض، لذلك سيتم تصميم السياج، بحيث يتيح تدمير الأنفاق القائمة على الحدود اليوم، وهو ما نوه عنه تقرير الصحيفة.

على صعيد أخر، يشير التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي ينوي وضع سياج، تحت المياه في المنطقة البحرية بين إسرائيل وبين قطاع غزة، كما سيقوم ببناء كاسر أمواج على طول بضع كيلومترات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads