المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوترات مع كوريا الشمالية وبيانات التضخم الأمريكية

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 09:01 م
شريف صفوت
طباعة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوى في شهرين، وذلك مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، مما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا، فيما تلقى الذهب أيضًا دعمًا من بيانات ضعيفة للتضخم الأمريكي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1287 دولارًا للأوقية، ويتجه المعدن النفيس صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ شهر إبريل الماضي، وفي وقت سابق من الجلسة سجل الذهب أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو الماضي عند 1291.86 دولارًا.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1292.70 دولارًا للأوقية.

وتلقى الذهب دعمًا إضافيًا بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في يوليو الماضي، بما يشير إلى تضخم محدود قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى توخي الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة مجددًا هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3% إلى 17.04 دولارًا للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 يونيو الماضي عند 17.24 دولارًا للأوقية في الجلسة السابقة، ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 5% وهي الأكبر من نوعها منذ يوليو من العام الماضي.

وزاد البلاتين 1.1% إلى 987 دولارًا للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السادس من مارس الماضي عند 991.50 دولارًا للأوقية، وصعد المعدن نحو 3% منذ بداية الأسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads