المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.. 4 قرارات حكومية بعد حادث قطاري الإسكندرية

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:04 ص
سارة صقر
طباعة
جاء حادث تصادم القطارين 571 و13 بالإسكندرية، الذي راح ضحيته أكثر من 40 ضحية و133 مصاب، لتتخذ الحكومة عدة قرارت مفاجأة في أعقابة.

تسخير إمكانيات الدولة لمساعدة المصابين

ففي البداية أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى عن خالص تعازيه لأهالى الضحايا، مؤكدًا أن الدولة ستسخر كل إمكانياتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.

التحفظ على الصندوقين الأسودين

كما أمر النائب العام، المستشار محمد نبيل صادق، بالتحفظ على الصندوقين الأسودين الموجودين بالقطارين المتصادمين في محافظة الإسكندرية، وتشكيل لجنة فنية من الخبراء المتخصصين، لفحص السيمافورات، وأبراج الراقبة الكائنة بمنطقة الحادث.

ووجه النائب العام بمعاينة القطارين المتصادمين، والصندوقين المتحفظ عليهما، وبيان ما إذا كانت بالقطارين الوسائل الفنية اللازمة عند وقوع الحادث، أو توقف القطار بشكل مفاجئ، وذلك لتحديد المسئول عن الحادث.

صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي

ومن جانبها صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنها تواصلت مع رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس المجمعة التأمينية ضد حوادث السكك الحديدية، مضيفة أنه سيتم صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي جراء حادث تصادم قطاري الإسكندرية، مقسمة بين 20 ألف جنيه من المجمعة التأمينية و30 ألف جنيه من صندوق إغاثة الكوارث العامة في وزارة التضامن.

وقالت الوزيرة، إنه سيتم علاج كل المصابين وتعويضهم وفق درجة الإصابة، وأنها ستقوم بزيارة موقع الحادث ثم المصابين في المستشفيات، ووجهت مدير المديرية بالإسكندرية للتواجد بمشرحة كوم الدكة.

التحقيق مع سائق القطار


كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، من إلقاء القبض على سائق القطار القادم من القاهرة رقم ١٣، على خلفية حادث اصطدام قطارين بمنطقة عزبة الشيخ، وجار استجوابه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads