المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية تُشعل "تويتر".. ومغردون: مواصلات الغلابة مقبرة.. وكلاسيكوا الأرض هينسي

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:18 ص
سمر جمال
طباعة
احتراق قطار القاهرة يتصدر عناوين الصحف.. حوادث القطارات في مصر نزيف لا يتوقف.. هكذا أصبحت أخبار حوادث السكك الحديد عادة لدى المصريين لا يخفق لها القلب خوفًا وارتعابًا من هول الجثث وشكل القطارات المحطمة على قضبان السكة الحديد، حيث تؤكد هيئة السكك الحديدية بجميع وزرائها الذين مروا عليها على مدار عقدين بالفشل والإهمال المتشعب بداخلها.

ففي أحدث حوادث القطارات التي شهدتها مصر، حادث تصادم قطاري أمس الجمعة في نفس الاتجاه بمنطقة خورشيد بالقرب من سيدي جابر بالإسكندرية، حيث تعطل إحداهما على الخط ولم يُعلم أبراج المراقبة بذلك حتى يصطدم القطار الآخر وسط غياب دور أبراج المراقبة وإهمال السائقين وكل مسئول داخل هذه المنظمة، مما أسفر عن وفاة 41 شخص وإصابة 132 في آخر تصريح لوزير الصحة صباح اليوم.

ووسط حالة من الحزن والغضب الشديد من الشعب المصري ضد منظمة السكة الحديد ووزير النقل، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان "الإسكندرية" للمطالبة بمحاسبة كل مسئول مهمل لم يلتزم بعمله وإقالة وزير النقل هشام عرفات.

وجه أحد رواد "تويتر" في تغريدة له رسالة لكل مقصر في عمله والمتسببين في هذا الحادث وسقوط ضحايا أبرياء، قائلًا "إلى كل مسئول قصر في أداء واجبه وتسبب في وفاة الغلابة.. إن غدًا لناظره قريب ولعنة الله على أمثالك".

ونشرت "سارة" صورة تبين تصادم القطارين ببعضهما البعض، قائله "صورة زي دي في أي بلد تانية كان وزير النقل اتحاكم".

وغرد "ذكي" وسط حالة من البؤس والإحباط بتكرار مثل هذه الحوادث بنفس المشاهد والأحداث كل فترة ولم يهتم
أحد، قائلًا "حادث قطار الإسكندرية مش الأول ومش هيكون الأخير.. المفروض وزير النقل يصمد لغايت بكرا وكلاسيكوا الأرض وماتش الأهلي والمصري هينسوا الناس".

وأضاف "محمود": "البلد الأولى على العالم في حوادث القطارات.. يعني القطر اللي عطل مبلغش ليه أنه عطلان فيدوا إشارة للقطر اللي وراه أنه يقف ويعمل حسابه".

وربط "رامي" الحادث بالفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين يوضح كابينة أحد القطارات التي حولها سائقها إلى "غرزة" للخمر والحشيش والرقص، قائلًا " بعد ما شفت الصورة دي بتاعة حادثة امبارح افتكرت فيديو شفتة من اسبوعين على الفيس بوك لسواق قطر قالب قمرة القيادة خمارة حشيش ورقص".

كما علق "وليد" عن التكرار المستمر لحوادث القطارات خاصة في "قطارات الغلابة"، قائلًا "الحوادث جميعها في القطارات العادية و لم يكن هناك و لا حادث في أي قطار مكيف هل لهم مسئولين أخرين؟".

وأضاف آخر "قطارات بتدخل في بعضها واتوبيسات النقل العام بتطلع على السلالم، كل وسائل مواصلات الفقراء في مصر أصبحت مقبرة لهم".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads