المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حربية بمينا المخا.. والتحالف ينفي

السبت 12/أغسطس/2017 - 08:04 م
شريف صفوت
طباعة
قدم التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن والحوثيين الذين تدعمهم إيران روايتين متناقضتين، اليوم السبت، بشأن محاولة الحوثيين استهداف الملاحة في ميناء المخا بالبحر الأحمر.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف أن الحوثيين حاولوا مهاجمة ميناء المخا في الساعات الأولى من صباح اليوم، باستخدام زورق ممتلئ بالمتفجرات يتم التحكم فيه عن بعد.

وقال المالكي في بيان "فجر اليوم السبت الساعة الثالثة صباحًا قامت الميليشيات الحوثية المسلحة بمحاولة استهداف ميناء المخا من خلال زورق مفخخ مسيّر يرجح أنه من نوع شارك".

وأضاف "تمكنت قوات التحالف المشتركة من رصد تحرك الزورق على بعد 3 ميل بحري من الميناء ويسير بسرعة 39 عقدة، وتم اعتراض تحركه باتجاه الميناء من خلال الوسائل الدفاعية ما تسبب بانحرافه عن مساره الرئيسي".

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لإدارة الحوثيين إلى أن البحرية التابعة لهم استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف داخل الميناء وأصابتها.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري من الحوثيين قوله "القوات البحرية والدفاع الساحلي وبعد عملية رصد استهدفت إحدى السفن الحربية التابعة لقوى الغزو والعدوان داخل ميناء المخا وأصابتها بدقة".

ويذكر أنه يتكرر وقوع حوادث بالمنطقة، ففي الشهر الماضي هاجم مجهولون ناقلة نفط باستخدام القذائف الصاروخية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads