المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كل ما يجب أن تعرفيه عن العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

الأحد 13/أغسطس/2017 - 04:50 م
ندى محمد
طباعة
فترة الحمل في حياة كل امرأة فترة حساسة ودقيقة، حيث يحدث تغيير جسدي ونفسي للمرأة الحامل منذ بداية الحمل إلى لحظة الولادة، وكل ما تهتم به المرأة في هذه الفترة سلامة جنينها ومرور الحمل بسلام، ومن الأمور التي تشغل بال كل سيده حامل هي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل، وهل يضر بالحمل أم له فوائد؟.

هل ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل آمنة؟

في حالات الحمل الطبيعي، وعندما تكون صحة الأم جيدة، فإن ممارسة الجنس آمنه تمامًا منذ بداية الحمل إلى وقت الولادة، ولكن إذا كان الحمل غير مستقر وتعاني الحامل من بعض المشكلات، قد يمنع الطبيب ممارسة العلاقة الحميمة لفترة معينه، أو طوال فترة الحمل على حسب طبيعة الحمل، وحالة الأم الصحية.

هل ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تضر الجنين؟

أثناء الجماع، القضيب لا يتجاوز المهبل ولذلك لا يضر الجنين أثناء ممارسة العلاقة حيث أن الجنين يحاط بالكيس الأمنيوسي كما أن عضلات الرحم القوية تحميه أيضًا، بالإضافة إلى أن المخاط السميك الذي يغلق عنق الرحم يساعد على وقاية الجنين ضد أي العدوى.

هل هناك احتمالية لحدوث ولادة مبكرة أو إجهاض نتيجةً لممارسة العلاقة؟

لا، ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل آمنه ولا تؤدى إلى ولادة مبكرة أو إجهاض، ولكن المداعبة الجنسية تحدث بعض الانقباضات في الرحم، وعادةً ما تكون انقباضات لحظيه أثناء النشوة الجنسية وتكون غير مضرة للحمل.

هل تختلف ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل عن الفترات العادية؟

يختلف الإحساس بممارسة العلاقة الحميمة والمتعة خلال فترات الحمل المختلفة، حيث قد تزيد الرغبة الجنسية في بعض الفترات، وتقل أو حتى تختفي في فترات أخرى.

زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض، وزيادة الإفرازات المهبلية التي تسهل الجماع من الأسباب التي تزيد الرغبة الجنسية أثناء الحمل، أما احتقان الأعضاء التناسلية والذي يحدث مع الحمل أو الشعور بالمغص.

ما هي تغييرات الرغبة الجنسية في مراحل الحمل المختلفة؟

في الثلاثة شهور الأولى، تفتر الرغبة الجنسية ويرجع ذلك للتعب وتقلب المزاج والغثيان.

تتحسن الرغبة الجنسية في الثلث الثاني من الحمل بعد أن تخف حدة غثيان الصباح والتعب.

الثلث الأخير من الحمل تختلف فيه الرغبة الجنسية من سيدة لأخرى، حيث أنه في حين أن بعض السيدات تزيد لديهن الرغبة الجنسية ويحرصن على ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام لتسهيل الولادة الطبيعية، فهناك سيدات تفتر لديهن الرغبة في ممارسة العلاقة وذلك لتغيير شكل أجسادهن وكبر حجم البطن في هذه المرحلة المتأخرة من الحمل، كما أن التفكير في قرب لحظه الولادة والتوتر يقلل من الرغبة الجنسية.

ما الذي يجب الانتباه له عند ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

الشعور ببعض التشنج والانقباضات أثناء أو بعد الجماع أو النشوة الجنسية أمر طبيعي، ولكن إن لم يتوقف هذا التشنج بعد بضع دقائق، أو إذا كان لديك أي ألم أو نزيف بعد ممارسة العلاقة، قومي بالتوجه إلى الطبيب فورًا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads