المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرج عامر يستقبل الجمعية العمومية بإنجازات 19 عام

الأحد 13/أغسطس/2017 - 04:29 م
دينا صبحي
طباعة

محمد فرج عامر، رجل أعمال مصري ،ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ، تولي رئاسة نادي سموحة عام 1998 ، وحقق العديد من الانجازات مع النادي السكندري، أبرزها تأهل الفريق من الدرجة الثانية لدوري الأضواء والشهرة ، بجانب الطفرة الإنشائية التي أحدثها في مقر النادي.

 

ويستعد سموحة لقعد الجمعية العمومية يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر من الشهري لمناقشة اللائحة الخاصة بالنادي.

- بدأ فرج عامر مهمته مع سموحة باستعادة بعض الأفدنة الخاضعة لأرض النادي وكان مستولي عليها بعض الأشخاص ،لتصل مساحة النادي الفعلية إلي 500 فدان ، بعد ان كانت مساحتها 164 قبل مجيء عامر .

 

 - حول  عامر سموحه من نادي اجتماعي فقط إلي نادي رياضي اجتماعي .

 

- استلم فرج النادي وميزانيته ثلاثة ملايين و 750 ألف جنيه فقط وصلت حاليا إلي أكثر من 150 مليون جنية.

 

- أول قرار اتخذه عامر بشان العضويات هو إلغاء العضويات الشرفية و منع الاستثناءات والإلتزام باللوائح والقوانين.

 

 - بدء في تطوير منشآت النادي ،وتم بناء ثاني أكبر صالة  ألعاب قوي  موجودة في مصر، إلي جانب التوسع في إقامة المدارس الرياضية.

 

- وصل حجم تبرعات فرج عامر الي سموحة لأكثر من 15 مليون جنيه.

 

- وصلت عضوية النادي في عهدة إلي 200 ألف جنية بعد أن كانت 25 قبل تولية قيادة سموحة.

 

-يضم حاليا سموحة أكثر من 70 منشأه من بينهم استاد الهوكي الأول علي العالم وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للهوكي ويتم حاليا التوسع في اغلب المنشآت و أضافه آخري.

 

وعلي صعيد كرة القدم ، لم يحقق سموحة أي بطولة لكنه استطاع التأهل من دوري الدرجة الثانية، للممتاز "ب"، واستطاع تحقيق المركز الثاني في الدوري موسم 2013.

 

ونستعرض نبذة مختصرة عن مشوار الفريق الأول.

 

- موسم 2010-2009 نجح في التأهل لأول مرة إلي الدوري الممتاز تحت قيادة المدير الفني مشير عثمان، وذلك بعد فوزه على أبو قير للأسمدة ب 7 أهداف مقابل هدف واحد.

 

- موسم 2011-2010 هو الموسم الأسوء في تاريخ سموحة حيث كان الفريق مهددًا بالهبوط للدرجة الثانية بعد استقالة وإقالة عدد من المدربين بسبب سوء النتائج أولهم مشير عثمان ثم محسن صالح ثم باتريس نوفو ثم حمزه الجمل الذي أقاله مجلس الإداره وحل مكانه ميمي عبد الرازق إلا أن اتحاد الكرة ألغى الهبوط في هذا الموسم لينجو الفريق من العودة مجددًا للدرجة الثانية وانهي الموسم في المركز قبل الأخير.

 

- موسم 2012-2011 بعد أحداث بورسعيد لم يستكمل الدوري وكان سموحة يحتل حينها المركز الـ 14 من أصل 19 فريق.

 

- موسم 2013-2012 قدم الفريق موسم قوي ولكن توقفت المسابقة لظروف أمنيه.

 

- موسم 2014-2013 كان الأفضل لنادي سموحة حيث ، تأهل لنهائي كأس مصر وخسر من الزمالك، وحصد المركز الثاني في بطولة الدوري .

 

- موسم 2015-2014 أنهي الدوري الممتاز حاصلا علي المركز العاشر ووصل إلي نصف نهائي الكأس.

 

- موسم 2016-2015 احتل المركز الثالث في الدوري ووصل الي ربع النهائى في الكاس كما احتل المركز الرابع في دوري أبطال أفريقيا.

 

- الموسم الحالي احتل المركز الخامس في الدوري الممتاز ووصل إلي نصف نهائي كاس مصر.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads