المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إندونيسيا تحبط مخطط هجوم على القصر الرئاسي

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 03:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتقلت الشرطة الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، خمسة أشخاص، يشتبه بأنهم متشددون وصادرت مواد كيماوية قرب العاصمة جاكرتا، وقالت إنها كانت تستخدم في صنع قنابل، لشن هجمات على القصر الرئاسي في نهاية أغسطس.

وحسب وكالة "رويترز" البريطانية، قالت الشرطة إن هونج كونج رحلت اثنين من الخمسة وهما رجل وزوجته، بسبب مزاعم عن نشرهما للفكر المتطرف، وإن المجموعة درست طرق صنع القنابل عبر موقع إلكتروني، يديره إندونيسي يعتقد أنه يقاتل مع تنظيم "داعش" في سوريا.

والجدير بالذكر أن إندونيسيا، وهي أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، قد تعرضت لسلسلة هجمات صغيرة تستلهم فكر تنظيم "داعش"، لكن هواة خططوا لأغلبها، ونفذوها مستخدمين أسلحة بدائية الصنع، أسفرت عن عدد قليل من القتلى وأضرار محدودة.

وقال يسري يونس، المتحدث باسم الشرطة الإقليمية: "ربما تكون هذه المرة الأولى، التي يستخدم فيها مثل هذا الأسلوب في جاوة الغربية، وتشمل مواد كيماوية خطرة للغاية"، وأضاف أن عدة متاجر رفضت بيع المواد الكيماوية، للمشتبه بهم.

ولم يفصح يونس عن نوع الكيماويات، أو تفاصيل خطة الهجوم على القصر الرئاسي، لكن شرطة مكافحة الإرهاب، قالت إنها عثرت على المواد الكيماوية خلال مداهمة منزل، في باندونغ، التي تقع على مسافة 120 كيلومترا جنوب شرقي جاكرتا، مشيرة إلى أن أفرادها شعروا بحرقة وتعرضت جلودهم للاحمرار لدى دخولهم المنزل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads