المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للتغلب على مصروفات المدارس.. "الحل عندنا"

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 07:54 م
ندى محمد
طباعة
العودة إلى المدارس على الأبواب، وتتزامن هذا العام مع انتهاء عيد الأضحى المبارك، ما يسبب القلق لكثير من الأمهات لتوفير الميزانية المناسبة لكل مناسبة. 

سنحاول معكِ الآن استعراض بعض الأفكار، التي قد تفيدكِ في تنظيم ميزانية دخول المدرسة.

أولًا: مصروفات المدرسة:

تكون تبعًا لاختيارك المسبق للمدرسة بما يتلاءم مع إمكانياتكِ، وهي مصروفات سنوية يجب عليكِ توفيرها على مدى العام، فهي غالبًا لا تؤثر بحال على المصروفات الشهرية في موعد سدادها.

ثانيًا: الزي المدرسي:

قبل ذهابكِ لشراء زي جديد، يمكنكِ دائمًا استعراض ما لديكِ بالفعل من السنوات الماضية، أما إذا كانت السنة هي السنة الدراسية الأولى لطفلكِ، فحاولي تسجيل ما ترغبين في شرائه في سجل منفصل قبل نزولكِ للشراء.

يمكنكِ دائمًا محاولة الوصول إلى المصنع، الذي تتعامل معه المدرسة مباشرةً، فقد يوفر ذلك عليكِ بعض النفقات، ويمكنكِ الاكتفاء بشراء تي شيرت المدرسة فقط بالبادج الخاص بها، ثم شراء البنطلونات من محلات أخرى أرخص سعرًا.

يمكنكِ أيضًا تقسيم شراء الزي المدرسي والاكتفاء بشراء الزي المدرسي الصيفي مبدئيًا، وتأجيل شراء الزي المدرسي الشتوي إلى مرحلة لاحقة.

كم قطعة ملابس يحتاجها طفلي في المدرسة؟

ثالثًا: الحقيبة المدرسية والزمزمية وحافظة الطعام:

يمكنكِ التأكد من صلاحية حقيبة العام الماضي والاكتفاء بتجديد الزمزمية وحافظة الطعام فقط، ويمكنكِ شراء هذه الأدوات من الفجالة، فهي هناك بأسعار الجملة، ولا تنسي المساومات الشرائية، التي قد تساعدكِ على الحصول على تخفيضات إضافية.

رابعًا: الأدوات المكتبية:

هذا بند تتفاوت طلباته كثيرًا من مدرسة لأخرى، ولكن النقطة اللافتة للنظر هي كثرة عدد الكشاكيل المطلوبة وعدد صفحاتها، فيمكنكِ دائمًا شراء كشاكيل ذات عدد أقل من الصفحات لتقليل الهدر.

تذكري أيضًا الاستفادة من الأسعار المخفضة لمنطقة الفجالة.

خامسًا: الكتب الخارجية:

لا تتعجلي كثيرًا في شراء كتب خارجية لجميع المواد في السنوات الدراسية الصغيرة، فغالبًا ما تكون الكتب المدرسية والملازم الخاصة بكل مادة أكثر من كافية، يمكنكِ الاكتفاء بكتاب خارجي للحساب مبدئيًا.

كيف تعدين قائمة احتياجات المدرسة دون تبذير؟

سادسًا: الدروس الخصوصية:

أصبحت أمرًا واقعًا، وفي أحيانٍ كثيرةٍ بدءًا من المرحلة الابتدائية، احرصي عزيزتي على اختيار المجموعات فهي أكثر توفيرًا لكِ، واحرصي أيضًا على قرب مكان الدروس توفيرًا لنفقات المواصلات، والوقت الطويل الذي تستهلكه المواصلات إلى الأماكن البعيدة.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads