المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب: السبب في انتشار الظواهر المجتمعية الغريبة وزارتي "الثقافة والتعليم"

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 10:12 م
فتحي المصري
طباعة
استنكر بعض من أعضاء بمجلس النواب، من انتشار الظواهر المجتمعية الغريبة على المجتمع المصري، وأساليب الانحراف التي أصبحت من أبرز سمات المجتمع، منتقدين فكرة إغلاق وزارة الثقافة لقصور الثقافة بالمحافظات، معتبرين ذلك العامل الرئيسي في انتشار تلك الظواهر، بعدما استغلت ذلك الجماعات الإخوانية والتكفيرية في تبني هؤلاء الشباب.

وأكد النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، إن الهدف من عودة تشغيل قصور الثقافة، هو التخلص من الظواهر غير الطيبة والمنبوذة التي انتشرت وسط المجتمع الحالي، لافتًا إلى أن كل ما يحدث الآن فى الشارع من تحرش وبلطجة وارتداء للملابس الضيقة و"المقطعة"، جاء لعدم ثقافة الشاب المصري.

وقال "أبو غريب"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها للكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، بسبب تدني الأوضاع التي انتشرت في المجتمع المصري، وتردي الأوضاع الاجتماعية الناتجة عن تقصير الوزارة فى أداء مهامها لحماية المجتمع من الفكر الخاطئ.

وأشار إلى مخاطبة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، لتشغيل مسارح الجامعة وإعادة عقد الندوات لتحسين فكر الطالب الجامعي، باعتباره الدعامة الأساسية لارتقاء الوطن، واتخاذ آليات من شأنها منع كل ما هو غريب من الظواهر المجتمعية والجامعية من الوجود بالحرم الجامعي.

ووجه بعض الأسئلة لوزير الثقافة، حول أسباب إغلاق قصور الثقافة، وهل تقصد الوزارة تشجيع الشباب على الانحراف، وارتداء الملابس الضيقة والممزقة.

ومن جانبه، أكد النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، دور وزارة الثقافة فى مواجهة الأفكار السلبية التى يعانى منها المجتمع المصري، مضيفًا أن وزارة الثقافة تعانى من مشكلات بسبب ضعف ميزانيتها هذا العام.

وطالب "فهمي"، مجلس النواب والوزارة بسرعة العمل على إعادة قصور الثقافة وممارسة عملها للارتقاء بفكر الشاب المصرى والقضاء على التطرف والانحراف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads