المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحقيق: قطر على صلة بالإرهاب في الهند

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 06:53 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت وكالة التحقيق الوطنية الهندية، اليوم الأربعاء، أن قطر استخدمت أموالًا تحت مسمى الأعمال الخيرية، من أجل دعم وكالات على صلة بجماعات إرهابية في منطقة مالابار جنوبي الهند.

وقالت وكالة التحقيق أن مرتكبي الهجمات في حيدر آباد وبنغالور تلقوا مساعدات مالية من جمعية في ولاية كيرالا، مؤكدًة أن أغلب المنظمات غير الحكومية التي تلقت الأموال هي منظمات وهمية موجودة على الورق فقط.

وأضافت أن معظم موظفي هذه المنظمات يخضعون للمراقبة للاشتباه بدورهم في تجنيد أشخاص لصالح تنظيم داعش في كشمير.

وأشارت موقع صحيفة "ماثروبهومي" الهندية إلى أن جمعية رئيسية كانت نشطة في مجال الخدمات الاجتماعية خلال السنوات الخمس الماضية، استخدمت للتغطية على تلقي هذه الأموال من قطر.

ودفع الغطاء المزيف التي تستخدمه قطر، بحسب الموقع، السلطات إلى إجراء تحقيق بشأن تمويل العديد من المنظمات الإرهابية على أراضيها.

وكانت صحيفة "جارديان" البريطانية، قد قالت في وقت سابق أن تنظيم داعش الإرهابي وجد في منطقة كيرالا السياحية، جنوبي الهند، "أرضًا خصبة" لتجنيد مقاتلين.

ويذكر أن المخاوف من الإرهاب تغذت في الهند، مع إصدار السفارة الأمريكية في نيودلهي تحذيرًا لمواطنيها، من تزايد المخاطر الإرهابية، منبهًة إياها إلى توخي الحذر لدى ارتياد الأماكن التي يقبل عليها غربيون، فضلًا عن المواقع الدينية والأسواق والمهرجانات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads