المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث منتصف اليوم)

الخميس 17/أغسطس/2017 - 06:02 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم الخميس 17 أغسطس 2017.

بدء مباحثات السيسي ونظيره التشادي

انطلقت، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة التشادية "أنجمينا" جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادي إدريس ديبي إتنو؛ لتوطيد العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات.

ويبحث الرئيسان سبل الارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر وتشاد، والتنسيق مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين وإحكام السيطرة على الحدود.

عقد الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة شريف إسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة لمناقشة عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها إعداد أجندة تشريعية بمعرفة كل الوزارات، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب.

وناقش الاجتماع أيضًا استعدادات الحكومة لاستقبال عيد الأضحى، وتوفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مناسبة، فضلًا عن مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المقرر إحالتها إلى قسم التشريع والفتوى بمجلس الدولة.

البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز مطران ميلانو

يرأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا كيرلس مطران ميلانو بدير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو التابع للإيبارشية.

وكان نيافة الأنبا كيرلس رحل بشكل مفاجئ فجر الإثنين عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد أن قضى 38 عامًا في الحياة الرهبانية منها 31 سنة أسقفًا ثم مطرانًا.

"بوتفليقة" يُعين حكومة جديدة

عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أعضاء الحكومة الجديدة بقيادة أحمد أويحيي، وقام بإقالة وتعيين أربعة وزراء جدد في الحكومة، فيما أبقى على باقي الفريق الحكومي، الذي عينه منذ شهرين ونصف.

وأقال الرئيس بوتفيلقة، في الحكومة التي أعلن عنها اليوم وزير السياحة، حسان مرموري، الذي كان قد عينه قبل أسبوعين فقط.

فيما أبقى على باقي الفريق الحكومي كنائب وزير الدفاع الفريق قايد أحمد صالح، وزراء الداخلية نور الدين بدوي ووزير الخارجية، عبد القادر مساهل ووزير العدل، الطيب لوح ووزير المالية، وعبد الحميد راوية.

تعاون عسكري بين تركيا وإيران

ذكر المتحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تركيا وإيران اتفقتا على تعزيز التعاون العسكري بعد محادثاتٍ في أنقرة هذا الأسبوع بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، والقادة الأتراك.

فيما اتفق الجانبان أيضًا، على مواصلة العمل والتعاون المشترك، ضد جميع "التنظيمات الإرهابية"، التي تهدد أمن المنطقة، كما جرى تأكيد مواصلة التعاون، من أجل بذل مزيد من الجهود، لدعم أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

سبتمبر.. بروتوكول تعاون بين "الأقصر للسينما الإفريقية" و"خريبكة"

قالت المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إنها ستقوم في شهر سبتمبر المقبل بتوقيع برتوكول تعاون مع مهرجان "خريبكة" للسينما الإفريقية في المغرب.

وعلى صعيد مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته القادمة، قالت الحسيني إن إدارة المهرجان تنسق حاليًا مع الجهات المعنية خاصة وزراتيّ السياحة والثقافة من أجل تفادي الأخطاء السابقة لتكون دورة تليق بمكانة مصر.

إحالة مجلس الأهلي للنيابة العامة

أحالت وزارة الشباب والرياضة مجلس إدارة النادي الأهلي المُعين برئاسة المهندس محمود طاهر إلى النيابة العامة.

وجاء ذلك بسبب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الأعوام الثلاثة السابقة والذي رصد 15 مخالفة إدارية ومالية.

وتمثلت تلك المخالفات في إسناد تعاقدات بالأمر المباشر لكافيتيريات النادي وعدم سداد مستحقات ضريبة كسب العمل لبعض اللاعبين بفرق النادي وتحمل النادي 10 ملايين جنيها نيابة عن عبد الله السعيد ووليد سليمان بدون وجه حق.

أوقاف الإسكندرية: ارتفاع صك الأضحية إلي 1500 جنيه

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن الوزارة تكتسب خبرة عامًا عن عام في صكوك الأضاحي، وتعمل كل عام على تلافي الأخطاء إن وجدت، بل وتحسين تقديم الخدمة للفقراء، موضحًا أن هذا العام تم تحديد صك الأضحية ليكون 1500 جنيه، حيث كان العام الماضي 1200 جنيه، مضيفًا أن الوزارة ستعمل على أن تصل اللحوم إلى الفقراء والمستحقين بكل أنحاء الجمهورية.

"المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 14 مليار جنيه

طرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ14 مليار جنيه.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري إلى 370 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة وأدوات الدين الحكومية نيابة عن وزارة المالية.

اليوم.. الدولار يسجل في البنوك 17.74 قرشًا كأعلى سعر لشرائِه

استقرَّ سعرُ صرفِ الدولارْ في البنوكِ المصريةِ خلال تعاملاتِ، اليوم، ليسجلَ أعلى سعرٍ لشرائه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا وأربعةٍ وسبعينَ قرشًا، فيما سجلَ أقلُ سعرٍ لبيعِه بنحوِ سبعة عشر جنيهًا وثمانيةٍ وسبعينَ قرشًا.

طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبًا نهارًا، لطيف ليلًا.

وفيما يلي بيانٌ بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 26 34

الإسكندرية 26 32

مطروح 24 32

بورسعيد 25 32

دمياط 25 33

بلطيم 26 32

الإسماعيلية 23 35

السويس 24 35

العريش 23 33

نخل 21 34

طابا 21 35

الطور 26 36

مرسى علم 28 37

الغردقة 28 38

شرم الشيخ 30 38

رفح 21 32

كاترين 17 32

سيوة 24 35

المنيا 26 35

الفيوم 26 35

رأس سدر 25 35

أبو سمبل 28 40

وسط الدلتا 26 34

أسيوط 23 35

سوهاج 26 37

الأقصر 27 39

أسوان 28 39

شلاتين 29 36

حلايب 31 34

الوادى الجديد 27 38

قنا 28 39

نويبع 28 35

السلوم 23 32

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads