المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يرد على منتقديه: "يا لها من كذبة مقرفة"

الخميس 17/أغسطس/2017 - 07:31 م
شريف صفوت
طباعة
انتقد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، الإعلام متهمًا إياه بإساءة تفسير التصريحات التي أدلى بها بشأن أحداث العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا قبل أيام.

وانتقد سياسيون جمهوريون تصريحات ترامب التي ألقى خلالها اللوم في أعمال العنف على الجانبين، ورد ترامب أيضًا على انتقادات السيناتور ليندسي جراهام، والسيناتور جيف فليك من الحزب الجمهوري.

وكتب ترامب على تويتر: "الناس يكتشفون مرة أخرى درجة انعدام النزاهة في الأخبار المزيفة. لقد أساءوا بالكامل تفسير ما قلته بشأن الكراهية والتعصب إلخ. عيب!".

وأضاف "قال ليندسي جراهام الذي يسعى للظهور، كذبًا أنني قلت أن هناك مساواة أخلاقية بين جماعة كوكلاكس كلان والنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض، وأشخاص مثل السيدة هير"، وذلك في إشارة إلى هيذر هير التي قُتلت في شارلوتسفيل يوم السبت الماضي.

وتابع "يا لها من كذبة مقرفة، إنه لا يستطيع أن ينسى هزيمته في الانتخابات، سكان ساوث كارولاينا سيتذكرون"، وذلك في إشارة إلى هزيمة جراهام في الانتخابات التمهيدية العام الماضي.

وكان جراهام قد قال، يوم الثلاثاء الماضي، أن الرئيس الأمريكي "تراجع خطوة بالإشارة مرة أخرى إلى وجود مساواة أخلاقية بين دعاة تفوق العرق الأبيض والنازيين الجدد وأعضاء كوكلاكس كلان وأشخاص مثل هير".

كما انتقد ترامب كذلك فليك، أحد الجمهوريين القلائل الذين انتقدوا الرئيس علانية، وكتب في تويتر: "من الرائع أن نرى الدكتور كيلي وورد يتنافس ضد فليك جيف فليك، الضعيف في قضايا الحدود والجريمة والشخص غير الفاعل في مجلس الشيوخ، إنه كالسم".

وكان فليك، الذي يتنافس لإعادة انتخابه، قد كتب يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين: "لا يمكن أن نقبل أعذارًا لدعاة تفوق العرق الأبيض وأعمال الإرهاب الداخلي، يجب أن ندين ذلك، لا يمكن أن نزعم أننا من حزب لنكولن إذا راوغنا في إدانة دعاة تفوق العرق الأبيض".

ويذكر أن اشتباكات عنيفة كانت قد اندلعت، يوم السبت الماضي، بين أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض من جهة، ومحتجين مناهضين للعنصرية في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا.

وأسفرت المواجهات عن مقتل امرأة وإصابة 19 بجروح، عندما دهس شخص يشتبه في أنه متعاطف مع النازيين بسيارته حشدًا من المتظاهرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads