المواطن

عاجل
شباب الصحفيين: مواقف مصر السيسي تجاة القضية الفلسطينية سيخلدها التاريخ انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحزاب تنعى رفعت السعيد.. رحل عنا رجلًا وطنيًا مخلصًا وقوميًا صاحب رأي سديد ووجهة نظر تحترم

السبت 19/أغسطس/2017 - 03:52 ص
مى مصطفى
طباعة
رحل عن عالمنا، الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، وشيع جثمانه أمس الجمعة من مسجد الحمد بالمقطم.

ونعى حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجي الشهابي، الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق وعضو مجلس الشورى السابق الذى رحل عن عمر يناهز الـ84 عامًا قضاها كلها دفاعا عن قضايا الوطن والشعب وتابع البيان ننعى إلى الوطن العربى امتداد أرضه من المحيط إلى الخليج رحيل رائد من جيل الرواد السياسي والحزبي والبرلماني والمفكر والذى حمل كل هذه الألقاب و استحقها بجدارة رفعت السعيد.

 وأضاف الجيل فى بيانه رحل الفقيد الكبير من دنيا الناس بعد حياة حافلة طويلة خاض فيها معارك ضخمة من أجل معتقداته الفكرية والسياسية-اتفقنا فيها أو أختلفنا-لكنها كانت أيضا من أجل الوطن الغالى.

وقال ناجى الشهابى بقلب يعتصره الحزن والألم نبكى وفاة عمدة السياسيين المصريين الدكتور رفعت السعيد، وطنيًا مخلصًا وقوميًا عاشت القضية الفلسطينية فى قلبه.
 
وأضاف لقد زاملته على مدار 40 عامًا فى العمل الحزبي والسياسي وكان فيها صاحب موقف متفرد وكان رائد السياسة الواقعية التي أوصلت حزب التجمع إلى قبة البرلمان عام 1990 ولم يغادرها حتى يناير 2011 ليعود إليها مرة ثانية فى برلمان 2015.

 وتابع رئيس حزب الجيل لقد زاملت د.رفعت السعيد ايضا فى مجلس الشورى فكان صاحب رأي سديد ووجهة نظر تحترم.

وفي نفس السياق، نعى حزب المصريين الأحرار الدكتور رفعت السعيد، قائلًا: "كان أحد أبرز القامات السياسية اليسارية في مصر"

وقال أحمد سامر المتحدث الرسمي باسم الحزب، في بيان للحزب، إن السعيد يحسب له تحركاته في مقاومة سطوة الإسلام السياسي، وخاصة عندما كان في أوج قوته، موضحا كان دائما صاحب مواقف وطنية خالصة. 

وتقدم الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، بخالص تعازيه وقيادات وأعضاء الحزب للحركة اليسارية في مصر، لا سيما وأن السعيد كان أحد أهم رموزها التاريخيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads