المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجيل" ناعيًا "زويل": فقدت مصرعالم كبير ووطني صادق

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 11:07 ص
أسماء صبحي
طباعة
نعى حزب الجيل برئاسة ناجي الشهابي، في بيان صدر صباح اليوم الأربعاء العالم الكبير الدكتور أحمد زويل الذي وافته المنيه مساء أمس وصعدت روحه إلى بارئها عن عمر يناهز السبعين عاما، بعد حياة حافلة قضاها في محراب العالم والبحث العلمي، وقدم للإنسانية أهم اكتشافاتها الفيمتو ثانية الذي يعد فتحا علميا انتظره العلماء والباحثين طويلا ونال عنه أرفع جائزة علمية في العالم جائزة نوبل في الكيمياء.

وأضاف بيان الجيل، أن مصر فقدت برحيل أحمد زويل، رجلا عظيما وعالما كبيرا ووطنيا صادقا، مخلصا لبلاده.

وطالب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بتنظيم جنازة رسمية للدكتور أحمد زويل ليس فقط لمكانته العالمية والعلمية المرموقة وأنما لأنه رحمه الله حاصلا على أرفع وسام مصري من الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وهو قلادة النيل.

وأكد الشهابي، عل. حضوره الحفل الذي قلده الرئيس مبارك قلادة النيل في قصر الاتحادية، مشيرا إلى أن العالم الراحل رفع رؤوسنا جميعا، وأنه بالرغم من وصوله إلى تلك المكانة العلمية العالمية الرفيعة فإنه لم ينقطع عن بلاده وأسس جامعة زويل وكان يحمل هموم الوطن ويشيع فينا الأمل دائما وأوصى أن يدفن في ترابها الطاهر.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن أحمد زويل سيظل عنوانا على جودة التعليم في مدارس مصر وكلياتها الذي تخرج منها فى الستينات، ودليلا على عبقرية المصري وانتمائه لبلاده وحبه له مهما غرب وشرق وشغل أعلى المواقع ونال أرفع الأوسمة، وطلب من الدولة استمرار رعايتها لمشروعه جامعة ومدينة زويل كما أوصى العالم الكبير.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا وأهله وتلاميذه وعارفي فضله في كل أنحاء الدنيا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads