المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب يوم الصداقة العالمي.. إسرائيل تتنازل عن الجولان والضفة

السبت 19/أغسطس/2017 - 02:51 م
دعاء جمال
طباعة
تنازلت إسرائيل عن الجولان السورية والضفة الغربية المحتلتين، عندما نشرت السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة تظهر فيها إسرائيل والأرجنتين "تتبادلان القلوب" للتأكيد على "المحبة بين الدولتين، إلا أن إسرائيل تظهر في الصورة بدون الضفة الغربية والجولان السوري المحتلين، وذلك بهدف إظهار أن إسرائيل صغيرة جدًا.

وأتت تلك الصورة كسعي من إسرائيل للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة "يوم الصداقة العالمي"، الذي تحتفل به كل من الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا في 20 يوليو الماضي.

ومن جانبها، أوضحت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية المسئول عن استخدام السفارة لشبكات التواصل الاجتماعي ومبعوث وزارة الخارجية التعقيب على ذلك، مطالبًا الصحيفة بالتوجه إلى الخارجية الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن الخارجية الإسرائيلية امتنعت عن اعتبار الخريطة "خطأ"، حيث قال المتحدث باسم الخارجية، عمانوئيل نحشون، إن الحديث ليس عن تغيير سياسة من قبل الوزارة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الخريطة ليس لها أي دلالة سياسية، وإنما لأغراض التوضيح من أجل مقارنة حجم الأرجنتين بحجم إسرائيل، مضيفًا: "الخريطة تعرض إسرائيل بدون الضفة الغربية لأن هذه هي حدودها، هذه إسرائيل بدون المناطق.. في داخل الخط الأخضر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads