المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة مفيدة للمرأة بعد الولادة.. تعرف عليها

الأحد 20/أغسطس/2017 - 10:10 ص
ندى محمد
طباعة
الاهتمام الدقيق بتغذية الأم الحامل لا يتوقف مع الولادة، وإنما يجب أن يستمر خلال الأشهر الثلاثة التالية للوضع، فالأم بعد الولادة تصبح بحاجة لاستعادة طاقتها، وتلبية احتياجات الرضاعة، وتعويض الجسم عمّا فقده خلال أشهر الحمل.

ويجب اعتماد الأم بعد الولادة على نمط غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات الطبيعية، وفيما يخص الأشهر الثلاثة التالية للولادة تحديدا بالاعتماد على 10 أنواع من المأكولات هي الأفضل لتدعيم صحة المرأة ومنحها القدرة على الإرضاع وهي:

1- منتجات الألبان والحليب
تعتبر منتجات الألبان من الأطعمة الضرورية سواء خلال الحمل أو بعد الولادة لتزويد الأم بالكالسيوم والمعادن الضرورية ويفضل الاكثار منها بعد الولادة مباشرة.

2- المكسرات.
المكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة خلال مرحلة الرضاعة، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والمعادن مثل الزنك والكالسيوم.

3- السمن البقري
استخدام السمن البقري باعتدال في الطهي خلال أشهر ما بعد الولادة مفيد جدا لصحة الأم، فيساعد على خفض وزن الحمل وتزويد الجسم بالدهون والمعادن الضرورية للرضاعة.

4- الفواكه المجفّفة
تمتاز هذه الفواكه بأنها تعالج الإمساك لأنها غنية بالألياف، إلى جانب أنها تزوّد الجسم بالطاقة والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

5- الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والملوخية والخس والبروكلي تعد مصدرا نباتيا هاما للكالسيوم، كما أنها غنية بالألياف والمغذيات الأخرى.

6- الأرز البني
يمتاز الأرز البني بأنه مصدر رائع للكربوهيدرات المعقّدة التي تزوّد الجسم بالطاقة، إلى جانب فيتامينات "ب".

7- الكركم
يوفّر الكركم مضادات طبيعية للالتهابات تساعد على الشفاء وتحدي الأزمات المرضية.

8- الشُمّر
يساعد الشُمّر على إدرار حليب الثدي، وتنظيف الرحم، وهو من المشروبات التي يوصى بها دائمًا بعد الولادة.

9- الثوم
تناول فصين أو 3 فصوص يوميًا من الثوم ضمن الطعام يساعد على حماية الجسم من الأمراض كما يزيد من إدرار الحليب وتلبية احتياجات الرضيع.

10- الشمندر
يحتوي الشمندر "البنجر" على نسبة عالية من الحديد تعوّض النزيف وتحمي من الأنيميا ولذلك يجب الحرص على تناوله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads