المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

42 مدنيا ضحايا غارات التحالف الدولي على الرقة

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 10:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لقي 42 مدنيا على الأقل مصرعهم، جراء غارات للتحالف الدولي على مدينة الرقة شمال سوريا، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد أن أكثر من 78 مدنيا قتلوا، جراء غارات للتحالف الدولي على مدينة الرقة، خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت حارة السخاني وحارة البدو، وحي التوسيعة في المدينة.

وذكر نشطاء أن غارات التحالف الدولي، تسببت بمقتل 42 مدنيا، من بينهم 5 عوائل ومن ضمنهم نازحين، بينهم 19 طفلا دون سن الثامنة عشرة و12 امرأة، في حارتي السخاني والبدو ومنطقة الحديقة البيضا، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 167 بينهم، 59 طفلا و37 سيدة، وذلك منذ الاثنين الموافق 14 أغسطس الجاري، فيما لا تزال أعداد القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود مفقودين.

من جهة أخرى، تشهد مدينة الرقة استمرار حركة نزوح وفرار السكان من المناطق، التي يسيطر عليها مسلحي تنظيم "داعش" القريبة من المناطق، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، إذ تمكن عشرات المدنيين من الفرار نحو مناطق بعيدة عن القصف والاشتباكات.

يشار إلى أن هذه المجازر، يتزامن حدوثها مع ازدياد سوء الحالة الإنسانية للمدنيين، داخل مناطق سيطرة التنظيم بمدينة الرقة، حيث نقص حاد بالمواد الغذائية، والمستلزمات الطبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads