المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تفاصيل زيارة ممثل كتلة ''المواطن'' في البرلمان العراقي لـ ''المصريين الأحرار''

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 12:42 م
شروق ايمن
طباعة
استقبل الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، أمس الثلاثاء، الدكتور محمد تركي أبو كلل، عضو مكتب العلاقات الخارجية لتيار الحكمة العراقي، وممثل كتلة "المواطن" التابعة لمجلس النواب العراقي داخل مصر، في مقر الحزب بمصر الجديدة، بحضور نصر القفاص الأمين العام للحزب، وحاتم باشات عضو مجلس النواب بدائرة الزيتون والأميرية، وحسام رأفت أمين لجنة الشئون العربية بالحزب، والذين أبدوا سعادتهم بتلك الزيارة.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة الأوضاع الأمنية والسياسية بالعراق، بالإضافة إلى جهود الدولة والشعب العراقي في دحر تنظيم "داعش" الإرهابي، فضلاً عن مناقشة جميع المشكلات المحيطة بالعراق، وتدعيم أواصر التعاون بين البلدين.

وقال الدكتور محمد تركي أبو كلل، عضو مكتب العلاقات الخارجية لتيار الحكمة العراقي، وممثل كتلة "المواطن" التابعة لمجلس النواب العراقي داخل مصر، إن زيارته لحزب "المصريين الأحرار" جاءت كممثل عن السيد عمار الحكيم رئيس تيار "الحكمة الوطني" ورئيس التحالف الوطني العراقي، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف إلى نقل واقع الأوضاع السياسية ومدى التقدم العسكري والأمني في العراق.

وأضاف "تركي"، أنه تم التباحث مع قيادات حزب "المصريين الأحرار" في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكان هناك تفهم كبير جدا من قيادات الحزب للحالة العراقية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على استمرار جهود التواصل بين تيار الحكمة الوطني العراقي، وحزب "المصريين الأحرار"، بالإضافة إلى عقد لقاءات مستقبلية لتدعيم العلاقة بين الحزبين الكبيرين.

من جانبه أكد النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة الأميرية والزيتون، على أهمية اللقاء خاصة في بداية مرحلة جديدة للحزب من خلال لجنة الشئون العربية، التي تقوم بالتواصل مع مختلف القوى العربية الحزبية، معربًا عن سعادته بلقاء ممثل التحالف الوطني العراقي في مصر.

وأوضح "باشات"، أن اللقاء تناول الموقف العام وكذلك الأمني والسياسي في العراق، موضحًا بأنه قيادات "المصريين الأحرار" كانت حريصة على الاستماع إلى الجانب العراقي لتحديد شكل التواصل المستقبلي بين الحزب وبين دولة العراق، خاصة بعد أن أصبح الموقف هناك يتجه الى الاستقرار الأمني.

وأشار إلى أن المناقشات تطرقت إلى كردستان العراق، كذلك القوى الدولية المجاورة للعراق، والعلاقات المصرية العراقية، كما تناول اللقاء لآثار زيارة "عمر الحكيم" الأخيرة إلى مصر خاصة على العلاقات المستقبلية بين مصر والعراق، بالإضافة إلى تحديد شكل التواصل بين الحزب وتيار الحكمة العراقي، لافتًا إلى انه وجود زيارات أخرى لدول عربية شقيقة لحزب المصريين الأحرار.

وشدد حسام رأفت، رئيس لجنة الشئون العربية بحزب "المصريين الأحرار"، على أنه من ضمن أهداف اللجنة مسألة "توطيد العلاقات المصرية مع الدول العربية الشقيقة، معربًا عن بالغ سعادته بأن تكون أول دولة يتم التعاون معها هي دولة العراق، من خلال زيارة الدكتور محمد تركي أبو كلل للحزب.

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار، ان الدكتور محمد نقل إلينا تحيات السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي، وتحدثنا عن الوضع الحالي بالعراق على كافة المستويات الأمنية والاقتصادية والعسكرية، خاصة الجوانب التي لم يتناولها الإعلام بصورة قوية.

وأشار "رأفت"، إلى أن اللقاء أفصح عن الهدف من انتشار تيار الحكمة العراقي، برئاسة السيد عمار الحكيم، بالإضافة إلى مناقشة سُبل التعاون بين لجنة الشئون العربية في الحزب وبين تيار الحكمة في الفترة المُقبلة.

ولفت رئيس لجنة الشئون العربية بحزب "المصريين الأحرار"، إلى أن تلك الزيارة لن تكون الأخيرة والوحيدة، موضحًا بأنه سيكون هناك تبادل للزيارات بين اللجنة وبين تيار الحكمة، مشددا على أن الهدف من لجنة الشئون العربية هو توطيد العلاقات بين مصر والدول العربية عن طريق سفاراتها والقوى الوطنية لتلك الدول الموجودة داخل مصر.

وحول الزيارات المرتقبة، أوضح حسام رأفت، أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلاً مع كافة الدول العربية خاصة تونس، والكويت، والسعودية، سيشمل تبادل للزيارات بين الحزب والدول المذكورة.

وبنهاية اللقاء تم تكريم النائب حاتم باشات من قبل الدكتور محمد تركي أبو كلل، عضو مكتب العلاقات الخارجية لتيار الحكمة العراقي، وممثل كتلة المواطن التابعة لمجلس النواب العراقي داخل مصر، تقديراً لمجهوداته في دعم العلاقات بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads