المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بابا الفاتيكان يزور ميانمار وبنجلادش قبل نهاية العام

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 09:42 م
شريف صفوت
طباعة
قال مصدر كبير بالفاتيكان، اليوم الأربعاء، أنه من شبه المؤكد أن البابا فرنسيس سيزور ميانمار وبنجلاديش، وهما بلدان يشهدان أزمة بشأن أقلية الروهينجا المسلمة، قبل نهاية العام.

وأشار المصدر إلى أنه من المرجح الإعلان عن الزيارة رسميًا قبل نهاية شهر أغسطس الحالي، موضحًا أن الزيارة ستجري على الأرجح بين نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر المقبل، حيث ستكون بالتأكيد قبل عيد الميلاد.

وأكد المصدر أنه سيزور فريق من الفاتيكان البلدين لدراسة التفاصيل ورفع تقرير للبابا الذي سيتخذ القرار النهائي.

وكان البابا قد وجه انتقادات لاذعة للمعاملة التي يلقاها أبناء أقلية الروهينجا قائلًا أنهم يواجهون التعذيب والقتل لمجرد أنهم يريدون أن يعيشوا ثقافتهم ودينهم الإسلامي.

وكان أكثر من 87 ألفًا من الروهينجا قد فروا إلى بنجلاديش، منذ أن قتل متمردون ينتمون لهذه الأقلية تسعة رجال شرطة العام الماضي، وأدى ذلك إلى حملة قادها الجيش سرت بعدها مزاعم بوقوع أعمال اغتصاب وقتل وحرق عمد على يد قوات الأمن.

ويذكر أنه يعيش نحو 1.1 مليون من الروهينجا في ولاية راخين في ميانمار، لكنهم محرومون من الجنسية ويخضعون لقيود صارمة على السفر، ويعتبرهم الكثير من البوذيين في أنحاء ميانمار مهاجرين غير شرعيين من بنجلايدش المجاورة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads