المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميانمار ترسل مئات الجنود إلى ولاية راخين مع تصاعد التوترات

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 09:23 م
شريف صفوت
طباعة
قالت مصادر عسكرية، اليوم الجمعة، أن ميانمار أرسلت مئات الجنود لتعزيز الأمن في ولاية راخين بشمال غرب البلاد بعد موجة من عمليات القتل، وهو ما يثير المخاوف من المزيد من العنف وانعدام الاستقرار في المنطقة المضطربة.

وأوضح مصدران أمنيان في راخين أن الجيش أرسل جنودًا إلى شمال الولاية "للمساعدة في تشديد الأمن" بعد العثور على جثث 7 بوذيين قُتلوا طعنًا في منطقة جبلية قرب بلدة مونجداو الأسبوع الماضي.

وأضافا أن الجيش أرسل نحو 500 جندي إلى عدة بلدات قرب الحدود مع بنجلاديش، بما في ذلك بلدتي بوتيدونج ومونجداو.

وقال الكولونيل سين لوين رئيس شرطة ولاية راخين "يتعين علينا زيادة العمليات الأمنية لأن الوضع الأمني ازداد سوءًا، فقد قتل المتمردون بعض المسلمين والبوذيين".

وقالت يانجي لي مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان في ميانمار "هذا التطور الذي ذكرت تقارير أنه وقع أمس مبعث قلق كبير".

وكانت ولاية راخين التي تقطنها أغلبية مسلمة قد انزلقت إلى العنف في شهر أكتوبر الماضي، عندما قتل متمردون من المسلمين الروهينجا 9 من قوات الشرطة، وعقب الهجوم شنت السلطات حملة أمنية شابتها مزاعم ارتكاب القوات الحكومية أعمال قتل واغتصاب وتعذيب.

ويذكر أن هذه الإجراءات تثير مخاوف من اندلاع موجة عنف جديدة بعد عملية العام الماضي التي شابتها مزاعم حول إطلاق قوات الأمن النار عشوائيًا على قرويين واغتصاب نساء من الروهينجا وحرق منازل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads