المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار الذهب مع تحول الاهتمام إلى مؤتمر للبنوك المركزية

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 10:31 م
شريف صفوت
طباعة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مدعومًة بحالة الضبابية السياسية في الولايات المتحدة وضعف الدولار قبل مؤتمر مهم للبنوك المركزية هناك هذا الأسبوع.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1289.27 دولارًا للأوقية، ليحوم دون أعلى مستوياته في تسعة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي والبالغ 1300.80 دولارًا للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% ليبلغ عند التسوية 1294.70 دولارًا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3% إلى 17.02 دولارًا للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.2% إلى 976.25 دولارًا للأوقية.

وفقد البلاديوم 0.05% لينزل إلى 932 دولارًا للأوقية، مواصلًا خسائره دون أعلى مستوياته في 16 عامًا ونصف العام البالغ 940 دولارًا الذي سجله يوم الإثنين الماضي.

وتركز الأسواق على اجتماع للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج يبدأ غدًا الخميس، ومن المقرر أن يلقي كلًا من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي وماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي كلمة بعد غدٍ الجمعة بخصوص آفاق السياسة النقدية وأسعار الفائدة.

وكان مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، قد انخفض في سوق شهدت عزوفًا عن المخاطرة بصفة عامة بعد تهديد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بشأن إغلاق الحكومة وتصريحات بخصوص الإلغاء المحتمل لاتفاقية تجارية في أمريكا الشمالية.

ويذكر أن أسعار الذهب تتأثر كثيرًا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدًا، بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads