المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوزراء" يكشف حقيقة زيادة سنوات الثانوية العامة لـ 4 أعوام

الخميس 24/أغسطس/2017 - 07:41 م
أ ش أ
طباعة
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشرته مواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء تفيد بمناقشة وزارة التربية والتعليم قرار زيادة مرحلة الثانوية العامة لـ4 سنوات بدلاً من ثلاثة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق، اليوم الخميس، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت تماما صحة هذه الأنباء، وأكدت أن عدد سنوات مرحلة الثانوية العامة كما هو دون أي تغيير ثلاث سنوات، ولفتت الوزارة إلى أن مصدر الخبر حساب وهمي على موقع (فيس بوك) منسوب لوزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وأفاد تقرير توضيح الحقائق أن الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع "فيس بوك" هو: https://www.facebook.com/tshawki، وأن أي حساب آخر لا يعتد بما ينشر عليه، وأنه تم إبلاغ الجهات المختصة عن الحسابات الأخرى المنسوبة للوزير ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت الوزارة -وفق تقرير المركز- أن نظام الثانوية العامة الجديد الذى سيبدأ تطبيقه في العام الدراسي 2018 / 2019 يهدف إلى تقييم الطلاب طوال السنوات الثلاث مجتمعة بنظام تراكمي عبر نوعين من التقييم؛ الأول: التقييم القائم على المشاريع على مستوى المدرسة، والثاني: التقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة التي سيتم تصحيحها إلكترونياً.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads