المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: قرار فرض رسم صادر على الأسماك "في مصلحة المواطن"

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 10:05 م
فتحي المصري
طباعة
أكد النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار فرض رسم صادر علي صادرات الأسماك، تم اتخاذه من عدة شهور، بسبب زيادة الصادرات من الأسماك، مما أدي إلي إحداث خلل في أسعار الأسماك وارتفاع سعرها عن المعدل الطبيعي في الأسواق.

وأضاف "الجوهري" في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن المشكلة في صادرات المواد الغذائية، ومنها الأسماك، أنها تؤثر على السوق المحلي، وهو ما يعود بالسلب على المواطن البسيط، خاصة أن الأسماك هي أقل اللحوم التي يمكن أن تكون متاحة في يد غالبية الناس البسطاء، بعد ارتفاع أسعار اللحوم، والدواجن بشكل مبالغ فيه، وهو قرار يأتي حفاظًا علي المواطن البسيط.

كما لفت، إلى أنه طالما أن الدولار في ارتفاع مستمر، بالإضافة إلى زيادة حجم التضخم، يجب أن يستمر قرار مد فرض رسم علي صادرات الأسماك، أما في حالة انخفاض سعر الدولار، واستقرار السوق، فمن الممكن أن يتم تحجيمها، بحيث تكون المدة أقل.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قرار بمد العمل بالقرار الوزاري رقم 629 لسنة 2017 بفرض رسم صادر على صادرات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه للطن، لمدة عامًا اعتبارًا من اليوم، وكان القرر قد صدر في أبريل الماضي، ولمدة أربعة أشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads