المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: إقدام الشباب على الانتحار من مرضى الأمراض المزمنة

السبت 26/أغسطس/2017 - 01:33 ص
داليا محمد
طباعة
الأمراض المزمنة هي عبارة عن مجموعة من الأمراض التي لا تنقل العدوى من شخص لآخر، حيث إنه لا علاقة لها بالفيروسات أو البكتيريا بالإصابة بها، وهي بطيئة الحدوث بحيث إنها لا تظهر على المريض، فقد حذرت دراسة طبية من إقدام الشباب من مرضى الأمراض المزمنة، خاصة فى المرحلة العمرية مابين 15 إلى 30 عاما، على الانتحار، حيث يعدوا الأكثر عرضة بمعدل ثلاث مرات للإقدام على محاولة الانتحار، مقارنة بأقرانهم من الأصحاء، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى جامعة "واترلو".

ووجدت الدراسة أن الحالات المزمنة، مثل الربو، والسكر، ومرض كرون، تزيد من احتمالات الشباب في الأفكار الانتحارية بنسبة 28 في المائة وتخطط للموت بالانتحار بنسبة 134 في المائة، ويؤدي وجود حالة مزمنة إلى زيادة احتمالات محاولة الانتحار بنسبة 363 في المائة.

وقال مارك فيرو، الأستاذ في كلية واترلو للعلوم الصحية التطبيقية: "هناك فرصة حاسمة للوقاية والمراقبة المستمرة"، وتشير الدلائل إلى أن مخاطر محاولات الانتحار هي الأعلى بعد أن يتم تشخيص الشباب بمرض مزمن.. كما أن الشباب الذين يعانون من مرض مزمن هم أكثر عرضة للمعاناة من مرض عقلي .

وأضاف "فيرو"، أن وجود مرض مزمن يزيد من خطر تطور الاضطرابات النفسية، وهذا بدوره يزيد من مخاطر الافكار و الخطط و المحاولات الانتحارية".

وتشير النتائج إلى ضرورة قيام مقدمي الرعاية الصحية بالنظر في العلاقة بين الأمراض المزمنة والاضطرابات النفسية ، وتنفيذ التدخلات الوقائية المناسبة، وفقا لما ذكره فيرو.

ويعد الانتحار هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين المراهقين والشباب في كندا، وتظهر الدراسة في المجلة الكندية للطب النفسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads