المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يسلم رسالة من السيسى لرئيس بيلاروسيا

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 10:39 ص
إسلام شلبى
طباعة
التقى وزير الخارجية سامح شكرى، صباح اليوم الاثنين، الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، فى إطار زيارته الحالية للعاصمة البيلاروسية مينسك ضمن جولة أوروبية تشهد عددا من الدول.

وفى هذا الإطار، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى صادر عنه اليوم، إن وزير الخارجية سامح شكرى نقل للرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسلمه رسالة من الرئيس تعكس رغبة مصر فى تطوير العلاقات الثنائية والوصول بها لمستويات غير مسبوقة من التعاون والتنسيق، على ضوء نجاح زيارة الرئيس البيلاروسى لمصر فى يناير الماضى، مؤكدا حرص الجانب المصرى على متابعة تنفيذ الاتفاقات والبرامج المشتركة التى تم الاتفاق عليها خلال تلك الزيارة.

من جانبه، عبر الرئيس "لوكاشينكو" عن تقديره الكبير لمصر وقيادتها، وطلب نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدا بالإصلاحات الاقتصادية التى تتخذها الحكومة المصرية حاليا، فضلا عن رؤية مصر الثاقبة والمتوازنة تجاه القضايا والأزمات الإقليمية، مشيرا إلى أن بلاده تولى أهمية كبيرة للعلاقات مع مصر، باعتبارها نافذة للمنطقة العربية والأفريقية، خاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الرئيس البيلاروسى لوكاشينكو استفسر عن وجهة النظر المصرية إزاء الأوضاع الإقليمية فى سوريا وليبيا واليمن والعراق، فضلا عن جهود مصر لإحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، إذ استعرض وزير الخارجية نتائج اتصالاته الأخيرة مع الفرقاء الليبيين، واللقاءات المهمة التى تستضيفها اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة الملف الليبي. كما تناول اللقاء الموقف المصري إزاء الأزمة السورية، والجهود المصرية لدعم اتفاقات المناطق منخفضة التوتر حقنا لدماء الأشقاء من أبناء الشعب السوري.

ومن ناحية اخري، أعاد سامح شكري التأكيد علي تطلع مصر لدعم بيلاروسيا لمفاوضات إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي، وكذا رغبة مصر في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وفقا لما تم الاتفاق عليه في اللجنة المشتركة التي عقدت دورتها الرابعة في مايو ٢٠١٧، مشيرا الي انه قد اتفق مع وزير خارجية بيلاروسيا علي ان يضطلع وزيرا خارجية البلدين بالدور التنسيقي لمتابعة تنفيذ البرامج التي تم الاتفاق عليها في اللجنة المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads