المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 أضرار للعدسات اللاصقة.. تعرفي عليها

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 04:20 م
ندى محمد
طباعة

أضرار وضع العدسات اللاصقة لمدة طويلة على النظر لا يستهان بها، ومن المهم عدم الاستهانة بها، لأن العيون من الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان وأي ضرر قد يصيبها يؤثر على النظر.

 

اضرار وضع العدسات اللاصقة لمدة طويله على النظر:

 

1.. حدوث عدوي وتهيج للعين عند مسك العدسات وتركيبها لذلك يجب غسل اليدين جيدًا قبل لمس العدسات اللاصقة.

 

2.. حدوث قرحة القرنية بسبب إرتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة جدًا.

 

3.. تناول بعض الأدوية سيكون له تأثير سلبي علي العدسات لذلك قبل تناول أي نوع من الأدوية ينصح بخلع العدسات حتي عند وضع قطرة العين يجب خلع العدسات وعدم لبسها لوقت طويل.

 

4.. كثرة إرتداء العدسات ووضع المحلول الخاص بها يمكن أن يسبب تهيج للعين.

 

5.. عندما يتم تغطية سطح العين بالعدسات تمنع وصول الأوكسجين وبالتالي يحدث جفاف العين.

 

6.. العدسات اللاصقة يمكن أن يلتصق بها الغبار والأتربة وإرتدائها لوقت طويل دون تنظيف يسبب حساسية العين.

 

7.. العدسات الدائمة تعرض الشخص للإصابة بإلتهاب القرنية لأنه ينصح بتغير العدسات اللاصقة كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر لتجنب حدوث أي مضاعفات تضر بصحة العين.

 

8.. حدوث إلتهاب فطري للقرنية والعدسات اللاصقة هو أحد الأسباب وراء إلتهاب القرنية الفطري وقد يؤدي إلي العمي في النهاية والحاجة إلي إجراء عملية جراحية في العين.

 

9.. الإصابة الرمد الساري ومن أعراضه تورم، حكة في العيون. ويحدث نتيجة إنتقال الفيروسات والبكتريا والفطريات إلي العين عن طريق العدسات وتصيب الملتحمة والبطانة الواقية للجفن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads