المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. استعدادا للعيد.. تحرير 8 محاضر وإعدام 63 كيلو أغذية فاسدة في الوادي الجديد

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 01:41 ص
محمد حجي
طباعة
شنت إدارة الطب الوقائي، قسم مراقبة الأغذية، بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، حملة مكبرة خلال الفترة المسائية؛ للمرور والتفتيش على المنشآت الغذائية أشراف عليها الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد.

ومرت الحملة على 14 منشأة غذائية؛ للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية اللازمة، وحمل العاملين بها شهادات صحية سارية المفعول، وكذلك فحص المعروض من منتجاتها؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدميمن عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين منها.

أسفرت أعمال اللجنة عن تحرير 4 محاضر جنح صحية طبقًا للقرار رقم 96 لسنة 67 فى شأن الاشتراطات الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية و6 محاضر جنح صحية طبقًا للقرار رقم 97 لسنة 67 في شأن الاشتراطات الواجب توافرها في المشتغلين بتداول الأغذية.

كما أسفرت أعمال اللجنة عن إعدام 63 كجم أغذية فاسدة متنوعة؛ نظرًا لتغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وذلك بموجب اقرارات إعدام تم التوقيع عليها من أصحاب البضاعة بتلك المنشآت.

وأكد الدكتور محمد السيد موسى، وكيل وزارة الصحة، بالمحافظة أن الحملة سوف تستمر في أعمالها حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين بمراكز المحافظة الخمسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads