المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. محامي يقدم التماس لوقف تنفيذ إعدام متهمي تفجيرات استاد كفر الشيخ

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 07:25 م
رمضان الغوالى واحمد سعيد
طباعة
تقدم المحامى أسامة بيومي، بالتماس للنائب العام المستشار نبيل صادق، يلتمس فيه بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد المتهمين بقضية تفجيرات استاد كفر الشيخ.

وذكر "بيومي" في التماسه المقدم للنائب العام، والذي حمل رقم 1032 لسنة 2017؛ أنه ظهرت وقائع جديدة بأدلة يقينية لم تكن وقت المحاكمة والتي من شأنها ثبوت براءة المحكوم عليهم في الجناية رقم 325 لسنة 2015.

وذكر الالتماس أنه وجه للمتهمين اتهامات ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ضد المجنى عليهم 3 طلاب من الكلية الحربية أمام استاد كفر الشيخ؛ وقد ظهرت وقائع جديدة بعد إصدار الحكم نهائيًا تدل على براءة المحكوم عليهم من التهمة الصادر بشأنها حكم الإعدام ضدهم.

وتبين للدفاع في القضية 9170 لسنة 2017 جنايات الطالبية، والمقيدة برقم 832 لسنة 2016 حصر أمن دولة، أنه ورد في أقوال المتهم الثاني ويدعى محمد عبد الفتاح حامد من كفر الشيخ، قائلًا في اعترافاته: "محمود غالب كان بيوصلنا لناس تبع التنظيم بمصر علشان نتواصل معاهم ونعرف أكثر عن التنظيم وتعرفت علي مدحت فى 2015 وقابلناه في المنصورة وعرض علينا خلالها السفر إلى سيناء للانضمام إلى ولاية سيناء وأنه كون مجموعة لتنفيذ العمليات ضد مصر".

وورد في اعترافاته أمام جهات التحقيق أن الشخص الذي يدعى مدحت قال لأشرف المتهم الثاني في القضية: "هو من نفذ العملية بتاعت كفر الشيخ إللى استهدفوا فيها اتوبيس الطلبة، وهو ما يستدعى التحقيق في تلك الواقعة والاستماع لأقوال المتهمين مرة ثانية في قضية ولاية الصعيد".

وذكر في التماسه أن المادة 441 من قانون الإجراءات الجنائية، ينص على انه يجوز طلب اعادة النظر في الأحكام النهائية الصادرة بالعقوبات في مواد الجنايات؛ ومنها إذا ظهر بعد الحكم وقائع أو إذا قدمت أوراق لم تكن معلومة وقت المحاكمة، وكان من شأن الوقائع أو الأوراق ثبوت براءة المحكوم عليهم.

وطالب بفتح تحقيق فى تلك الواقعة والاستماع لأقوال المتهمين بقضية ولاية الصعيد للتأكد من تنفيذ المحكوم عليهم بالإعدام تلك الواقعة من عدمه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads