المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تعيد 400 ألف حاج لهذا السبب

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 11:42 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إعادتها نحو 400 ألف حاج، ومنعهم من أداء مناسك الحج.

وعلل اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في مؤتمر صحفي ذلك الأمر بأنهم جميعا كانوا حجاجًا مخالفين لم يحصلوا على التصريحات الرسمية اللازمة لذلك.

وقال التركي أن الحجاج بدأوا في التوافد على مشعر منى، تمهيدا لقضاء يوم التروية غدًا الأربعاء، استعدادًا للوقوف على جبل عرفات بعد غدٍ الخميس، موضحًا أن نحو 50% من الحجاج زاروا المسجد النبوي في المدينة المنورة.

من جانبه قال حاتم قاضي مستشار وزير الحج والعمرة، أنه تم تخصيص أكثر من 19 ألفًا و500 حافلة لنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، فيما تم تسيير أكثر من 38 ألف رحلة برية لنقل الحجاج.

وأكد أحمد باربان المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في هيئة الهلال الأحمر السعودي، أنه تم تجهيز نحو 133 مركزا إسعافيًا يباشرها نحو 78 طبيبًا و2500 موظف إداري وفني لإسعاف الحجاج، علاوًة على تجهيز 25 فريقًا للاستجابة للحالات الحرجة لدعم فرق الإسعاف الميدانية، إضافًة إلى 60 فريقًا إسعافيًا مخصصًا للطوارئ.

ويذكر أن الداخلية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أنه سيؤدي مناسك الحج هذا العام نحو مليوني شخص، منهم مليون و734 ألف حاج من خارج المملكة، فيما سيؤدي مناسك الحج نحو 200 ألف شخص من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads