المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تعلق قرارًا بحظر عمل صحفي بقناة الجزيرة

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 08:27 م
شريف صفوت
طباعة
تراجعت إسرائيل، اليوم الأربعاء، عن قرار بإلغاء اعتماد صحفي بقناة الجزيرة، مشيرًة إلى أنه أوضح أن التصريحات التي أدلى بها العام الماضي لا تمثل تأييدًا لما وصفته إسرائيل بالعنف الفلسطيني.

وقال المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية أن الصحفي أوضح خلال جلسة استماع عُقدت في 21 أغسطس الماضي أن تلك التصريحات لا تمثل دعمًا أو تعاطفًا مع العنف.

وأضاف المكتب في رد على تفسيره وبعد مشاورات مع مسؤولي الأمن أنه جمد لمدة ستة أشهر قرار إلغاء اعتماد الصحفي، موضحًا أنه سيراجع تقاريره الإخبارية خلال هذه الفترة.

وكانت لجنة حماية الصحفيين التي مقرها في نيويورك قد أدانت القرار الأصلي الذي اتخذته إسرائيل قبل أسبوعين، وبعثت اللجنة برسالة إلى المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية قالت فيها أنها لا تستطيع أن تجد "أي تبرير لمضايقة الصحفي أو دليل على تحريض الجزيرة على العنف".

وكان أيوب قرا وزير الاتصالات الإسرائيلي قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه يجري إعداد خطط لإلغاء الاعتماد الصحفي لصحفيي قناة الجزيرة وإغلاق مكتبها في القدس وإزالة بث القناة من باقات مزودي خدمات البث المحلي والفضائي.

ويذكر أن إلياس كرام وهو من عرب إسرائيل قد قال لمحطة تلفزيونية مقرها تركيا العام الماضي، أن دوره كصحفي في الأراضي المحتلة جزء لا يتجزأ من "أعمال المقاومة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads