المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تخوض حرب شوارع لاستعادة آخر معقل لداعش قرب تلعفر

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 08:37 م
شريف صفوت
طباعة
أكد قادة بالجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أن قوات عراقية مدعومة بفصائل شيعية مسلحة بدأت قتالًا من منزل إلى منزل لاستعادة البلدة الوحيدة المتبقية بأيدي تنظيم داعش قبل إمكانية إعلان النصر الكامل في تلعفر المعقل السابق للتنظيم.

وأوضح ضباط بالجيش أن المئات من المقاتلين يدافعون عن العياضية وهي بلدة صغيرة خارج تلعفر وتبعد 80 كيلومترًا تقريبًا إلى الغرب من الموصل المعقل الرئيسي السابق للتنظيم في شمال العراق والذي استعادت القوات العراقية السيطرة عليه في شهر يوليو الماضي.

وقال الفريق قاسم نزال "جنودنا الآن يشتبكون مع المجاميع الإرهابية في حرب شوارع في العياضية، المقاتلين متحصنين في مجموعات من ثلاثة أفراد في كل بيت وبناية".

وأشار العقيد صلاح كريم أن تضاريس المنطقة لا تسمح بدخول الدبابات، ولذلك يستخدم جنود المشاة الأسلحة الخفيفة وقنابل يدوية، بينما أوضح العقيد كريم اللامي أن اختراق خط الدفاع الأول للمتشددين في العياضية كان أشبه بفتح "أبواب الجحيم".

ووصف بعض الضباط العراقيين القتال في العياضية التي تبعد 11 كيلومترًا إلى الشمال الغربي من تلعفر بأنه "أكثر سوءًا بصورة مضاعفة" من معركة الموصل التي دمرت بسبب معارك طاحنة استمرت تسعة أشهر.

ويذكر أن تلعفر أصبحت الهدف التالي في حرب تدعمها الولايات المتحدة على التنظيم بعد استعادة مدينة الموصل التي كان قد أعلن منها الخلافة على أجزاء من العراق وسوريا في 2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads