المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الإبرة للصاروخ.. خطة سحرية لإجازة عيد مبهجة

الخميس 31/أغسطس/2017 - 05:25 م
منار سالم
طباعة
أحيانا كثيرة يعجز الناس عن الاستمتاع بإجازة العيد، بسبب سوء التخطيط، لذلك "المواطن" تقدم روشتة لتقسيم وقتك والاحتفال بـ"عيد الأضحى".

- استغل وقفة عيد الأضحى، في الدعاء والذكر في النهار، بعد المغرب، والإفطار قم بالاتصال بأبويك وأهلك وقم بالمعايدة عليهم.

- إذا كنت ستشارك في ذبح أضحية، حدد أول يوم ليكون للذبح وتوزيع لحم الأضاحي، وحاول أن تطلب مساعده أحد إخوتك أو أبنائك لتوزيع تلك اللحوم، على الفقراء، والأهل والأقارب، لكسب الوقت، واطلب من الأصدقاء والأهل التواجد معك أثناء الذبح للاحتفال.

- في اليوم الثاني من العيد، قسم اليوم إلى قسمين، قم بزيارة الأهل والجيران، حاول ألا تكون مدة الزيارة أكثر من دقائق، ولو أن هؤلاء الأهل لم يتم توزيع نصيبهم من اللحوم فأحمل لحم الأضحية إليهم أثناء الزيارة وبذلك تكون كسبت وقتا كبيرًا.

- أما القسم الثاني، حاول أن تسافر إلى البلدة التي خططت لها مع أسرتك لقضاء إجازة العيد، أو أذهب إلى أحد المتنزهات القريبة من منزلك.

- في اليوم الثالث من عيد الأضحى، حاول أن تجدد من الأماكن التي ستزورها، حتى لو كانت أماكن بسيطة لتشعر مع أسرتك ببهجة العيد والتجديد في حياتك.

- في اليوم الرابع من العيد، أن كنت في بلدة بعيدة عن بلدتك حاول الرجوع وأن وصلت باكرا، يمكنك الذهاب إلى متنزه أو مكان أثري أقض به بعض الساعات القليلة، ثم عد إلى منزلك لتحصل على قسط من الراحة يساعدك على النهوض باكرا في اليوم التالي، والذهاب إلى عملك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads