المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. طفل يبتكر فكرة تشغيل المنزل الكترونيًا بالوادي الجديد

السبت 02/سبتمبر/2017 - 11:29 م
محمد حجي
طباعة
ابتكر طفل بمحافظة الوادي الجديد، فكرة تصميم منزل الكتروني، يعمل بالكامل بالكهرباء، حيث يمكن تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية دون استخدام أي مفاتيح أو أزرار أو حتى جهاز الريموت.

يقول الطفل ابراهيم عصام ابراهيم، بالصف الثاني الإعدادي، بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، صاحب الفكرة، إن فكرته تعتمد على تشغيل أجهزة المنزل الكترونيا بدون استخدام أي أزرار أو مفاتيح أو أجهزة الريموت، في الباب يفتح إلكترونيا بمجرد وقوف أي فرد من أصحاب المنزل أمامه، ويمكن للضوء الغرفة أن يعمل بمجرد فتح الباب أو دخول أحد الأطفال مثلا وبمجرد الخروج أو غلق الباب ينطفىء النور إلكترونيا.

ويضيف إبراهيم: " كل أجهزة المنزل تم ربطها بدائرة إلكترونية وتم ضبطها بحيث أنه يمكن تشغيلها بمجرد الإشارة إليها، في جهاز التلفزيون مثلا يمكن تشغيله إلكترونيا دون استخدام الريموت، عند دخول الغرفة والجلوس على الكرسي يعمل جهاز التكييف والتلفاز مؤكدا أنه يخطط لتشغيل الأجهزة بمجرد النظر إليها.

وأشار "إبراهيم"، إلى أن فكرتها تهدف إلى توفير الطاقة الكهربائية بمقدار 6 ساعات يوميا وتوفير الراحة والطمأنينة والهدوء مؤكدا أنه شارك في تنفيذ عدد من الابتكارات والاختراعات التي فاز بها في العديد من المسابقات، وطالب المسئولين بتبني أفكاره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads