المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع عيد الأضحى.. تعرف على طرق استقطاب إسرائيل للعرب عبر الفيسبوك

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 04:08 م
دعاء جمال
طباعة
كعادتها، تستغل إسرائيل أي مناسبة خاصة بالمسلمين إلا وتضع بصمتها عليها، فلم تكتفي بمباركة المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسلمين كل يوم جمعة بالدعاء وكأنه أحد المسلمين ولكنها احتفلت أيضًا بعيد الأضحى المبارك.

فنجد أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اقتباسة من الحديث النبوي الشريف والذي قال بها: " في هذا الصباح المقدس، صباح يوم عرفة، أتمنّى لجميعكم يومًا موفقًا ومثمرًا.. أكثِروا من الدّعاء، فكما ينصّ الحديث النبوي الشريف " خَيْرُ الدّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَة"، حيث يعتبر من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة، فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف عيد الأضحى عالأبواب".

ولم يكتف بهذا فمساء يوم الخميس، نشر أغنية تعود لكوكب الشرق أم كلثوم "ياليلة العيد"، وعلق عليها قائلًا: "يا ليلة العيد آنستينا وجدّدتي الأمل فينا.. بعد مراقبة هلال شهر ذي الحجة وثبوت رؤيته ثبوتًا شرعيًّا، أعلنت المملكة العربية السعودية فلكيًّا أنّ غدًا الجمعة هو أوّل أيام عيد الأضح المبارك، بهذه المناسبة أقدّم لكم الأغنية الخالدة لكوكب الشرق أم كلثوم، بصوت الفنانة المغربية أمنية محمد..أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير".

وفي أول أيام عيد الأضحى المبارك، هنأ أدرعي كل من المسلمين والدروز قائلًا: "يصادف اليوم أوّل أيّام عيد الأضحى المبارك متزامنًا مع يوم الجمعة المبارك، وإن دلّ ذلك على شيء، فهو دليل على معاني السلام الّتي دعت إليها الديانات السماوية، وبهذه المناسبة، أتوجّه لجميع المحتفلين بأحرّ التهاني والتبريكات. جمعة مباركة، وأضحى مبارك، وكل عام وأنتم بألف خير".

وباستمرار العيد، نشر أدرعي في اليوم الثاني أغنية للفنان كاظم الساهر بعنوان "عيد وحب":"ما أجمل أجواء العيد في ثاني أيامه استمتعوا بعطلتكم وتذكّروا دائمًا أنّ الحب هو ما يجمع بين بني البشر. أترككم مع هذه الأغنية الرائعة بصوت #القيصر والتي تعبر عن مشاعر الحب المختلطة مع مشاعر فرحة العيد، #أضحى_مبارك وكلّ عام والحبّ يملأ قلوبكم".

واليوم الأحد، الموافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك قام أدرعي بنشر فيديو لأجواء الاحتفالات بالعيد في عكا.

ولم يكن أدرعي وحده هو من قاام بمتابعة عيد الأضحى ومحاولة اقحام نفسه داخل طقوس وديانه لم تمت له بصله، فنجد أن السفارة الإسرائيلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"نشرت صورة خاصة بأداء الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، لصلاة عيد الأضحى من داخل القدس.

وعلقت السفارة الإسرائيلية على تبك الصورة قائلة:" هل تعرف أن الرئيس السادات كان أول رئيس عربي صلي في إسرائيل صلاة عيد الأضحى؟ حيث هبطت طائرته في إسرائيل يوم وقفة عيد الاضحى الذي وافق آنذاك التاسع عشر من نوفمبر عام 1977 لتبدأ اولى خطوات السلام بين العرب وإسرائيل وبعدها وفي صباح اليوم التالي صلى الرئيس السادات صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى".

وبالطبع بعد كل تلك المباركات الغير معهوده، كان علينا طرح تساؤلات وأهمها، هل حقًا باتت إسرائيل تريد أن تعمل غسيل أدمغة للعرب وبشكل خاص بعد أن أصبح بعض العرب حقًا يشعرون بالتعاطف معها بسبب تلك المشورات؟؟ وهل أصبح العرب بشكل عام والمصريون بشكل خاص تحت بؤرة الاهتمام المركزية لتل أبيب لوضع صورة تخص الرئيس الراحل السادات ضمن المباركات الخاصة بالعيد؟؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads